Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام البرنامج التدريبي لطلاب الجامعات المشاركين في المهرجان الأول للأفلام القصيرة

اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات البرنامج التدريبي لطلبة الجامعات اليمنية المشاركين في مهرجان الأفلام القصيرة، والذي نظمته المؤسسة العامة للمسرح والسينما وقطاع الشؤون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا في سياق التضامن مع الشعب الفلسطيني.
وهدف البرنامج -على مدى أربعة أيام- إلى تعزيز المعارف والمهارات لدى المشاركين حول السيناريو والتصوير والإخراج، بما يساهم في إنتاج أفلام قصيرة دعما وتأييدا لطوفان الأقصى وتحت شعار “لست وحدكم”، بعد إقرارها من قبل لجان التحكيم.

وفي الاختتام -الذي حضره وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص ووكيل وزارة الثقافة لقطاع المسرح والفنون الأســتاذ علي المؤيد- أكد نائب وزير الثقافة محمد حيدرة على أهمية هذه الأنشطة والبرامج التدريبية التي تساهم في تخريج طلاب قادرين على تقديم أعمال فنية درامية ووثائقية تساهم في تقديم اليمن إلى العالم وإظهار عظمة الشعب اليمني.

وأوضح “إن اليمن لن يحلق إلا بثلاثة أجنحة، الجناح العسكري وهو أساسي والجناح السياسي والاقتصادي والجناح الإعلامي لأهميته في تقديم اليمن إلى العالم وإظهار عظمة هذا الشعب، من خلال الأفلام الوثائقية والدراما وجميع الأعمال الإعلامية الهادفة”.

وأضاف “المؤمل على الجامعات وكليات الإعلام على وجه الخصوص أن تكون رافداً أساسياً وركيزة أساسية في مسار التطور في هذا الجانب”. مشيداً بالبرنامج التدريبي الهادف إلى ترسيخ الهوية الإيمانية والقيم الأخلاقية لدى طلاب الجامعات والاهتمام بالقضية الفلسطينية واعتبارها قضية اليمن والأمة العربية.

من جانبه أشاد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي شرف الدين بهذا البرنامج التدريبي الهادف إلى تعزيز المهارات والمعارف لدى الطلبة في إنتاج الأفلام القصيرة التي تهدف إلى إبراز الدور النضالي والبطولي للمقاومة الفلسطينية وربط النضال الفلسطيني مع النضال اليمني في مواجهة العدوان.
وقال “إن صناعة الأفلام القصيرة أصبحت الصناعة الأكثر رواجا في العالم بسبب قدرة وسائل التواصل الاجتماعي على الترويج لها وإيصالها للرأي العام مهما كانت بسيطة في بداياتها وهو ما نحتاجه اليوم لمواجهة الأعلام الصهيوأمريكي”.

وكان مدير عام الأنشطة بوزارة التعليم العالي عبد الكريم الضحاك قد ألقى كلمة أوضح فيها أن البرنامج التدريبي -الذي استمر أربعة أيام- في إطار مشروع المسابقات التنافسية، التي شارك فيها 60 طالبا وطالبة من 15 جامعة. مشيدا بدور المؤسسة العامة للمسرح والسينما على دعم هذه الأنشطة الطلابية ودور جامعة العلوم والتكنولوجيا في استضافة هذه الأنشطة الهامة.
وفي الختام تم تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.

Share

التصنيفات: ثقافــة,عاجل

Share