Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فعالية لقطاع التعليم الفني والكليات والجامعات بحجة بسنوية الشهيد

حجة – سبأ :

نظم مكتب التعليم الفني وجامعة الرازي وكليات المنار الجامعية وصرح المستقبل وابن حيان والمعاهد الحكومية في حجة اليوم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية بالتعاون مع الوحدة الأكاديمية وملتقى الطالب بحضور مسؤول التعبئة حمود المغربي ومدير جهاز الأمن والمخابرات العميد عادل اللاحجي.. أشار عميد كلية صرح المستقبل الدكتور عباس الهادي إلى ما تمثله الذكرى السنوية للشهيد من اهمية في تجديد العهد بالسير على درب الشهداء وتقديم التضحيات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

واعتبر سنوية الشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من بطولات الشهداء وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأكد على دور الجميع في الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم.. معتبرا الشهداء قبلة ونبراسا للأحرار والثوار.

فيما اكد عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف اهمية إحياء سنوية الشهيد التي تتزامن مع ذكرى الاستقلال وخروج آخر جندي بريطاني من اليمن.

ولفت الى تضحيات الشهداء الجسيمة التي أثمرت عزة وكرامة للامة واخرجت اليمن من عباءة الوصاية والتبعية والارتهان للخارج.. مستعرضاً محطات من مواقف الشهداء واستشعارهم المسؤولية في الدفاع عن الدين والأرض والعرض.

واعتبر سنوية الشهيد تدشين لعام من الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وفاءا وعرفانا بتضحيات ذويهم.. لافتا إلى أن ما يعيشه اهل الحكمة والإيمان اليوم من عزة وحرية وكرامة بفضل دماء الشهداء وأرواحهم.

تخللت الفعالية التي حضرها رئيس مجلس أمناء كلية المنار الجامعية عبدالله الحداد وعمداء الكليات والمعاهد قصيدتين عن المناسبة.

عقب ذلك تم زيارة روضة الشهداء بمنطقة الصيح وقراءة الفاتحة على أرواحهم وتأكيد المضي على دربهم والاهتمام بأبنائهم وأسرهم وتقديم الغالي والنفيس حتى تحقيق كافة الأهداف التي ضحى الشهداء من أجلها.

 

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share