Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الدكتوراه للقاضي العنسي من جامعة صنعاء حول الأثر النسبي لخصومة التحكيم الدولي

اسكندر المريسي:

نال الباحث عبدالعزيز مجاهد حسن محمد العنسي درجة الدكتوراه من كلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء عن أطروحته بعنوان: الأثر النسبي لخصومة التحكيم الدولي والتي تم مناقشتها علنياً اليوم بكلية الشريعة.
وأشادت لجنة المناقشة والحكم بالأطروحة التي قدمها الباحث والتي تناولت مفهوم اتفاق التحكيم وانواعه، وصوره، وطبيعته، وخصائصه ولما تحتاجه اليمن لمثل هذه الأبحاث القانونية المهمة وفي هذه التخصصات والتي تتطلبها المرحلة الراهنة.

وأكدت الدراسة أن الخلافات والقضايا الدولية سواء في مجال التجارة أو السياسية أو المنازعات الدولية المختلفة تتطلب للمتخصصين وأصحاب الأبحاث والرؤى العلمية والقانونية والتي يمكن الاستفادة منها وتطبيقها على الأرض ومنها أطروحة الباحث عبدالعزيز العنسي.

وأشارت لجنة المناقشة والحكم والمكونة من أ.د عادل علي النجار ممتحنا داخليا من جامعة صنعاء رئيسا و أ.د محمد عبدالله المؤيد المشرف الرئيسي جامعة صنعاء عضوا وأ.د محمد محمد الحسني ممتحنا خارجيا من أكاديمية الشرطة عضوا، إلى أهمية الأطروحة العلمية للباحث وضرورة استفادة مراكز البحث والتحكيم المحلية والدولية وايضا الجامعات والمعاهد المتخصصة منها وسط إشادة كبيرة بموضوع الرسالة وأهميتها.

حضر المناقشة العلنية نائب رئيس مجلس الوزراء الأستاذ محمود الجنيد والدكتور حسن مقبولي الاهدل نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات ورئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي والنائب العام القاضي محمد الديلمي ومستشار مجلس الشورى الدكتور زكريا السراجي وعدد من رؤساء المحاكم والنيابات والاكاديميين والمحامين والمهتمين في مجال البحث العلمي والقانوني وزملاء واصدقاء الباحث عبدالعزيز مجاهد حسن العنسي.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share