Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بنيان تحيي الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ

نظمت مؤسسة بنيان التنموية وأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل، اليوم، فعالة ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد 1445، تحت شعار “وفاء وعرفانا لشهداءنا العظماء”.

وفي الفعالية، التي أقيمت بحضور نائب رئيس مجلس الأمناء، يحيى حميد الدين، والمدير التنفيذي المهندس محمد المداني، أشار رئيس قطاع التنسيق المهندس علي ماهر، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الروح الجهادية والإيمانية ومعاني التضحية والشجاعة، التي حملها الشهداء في مواجهة الأعداء والدفاع عن الوطن.

وأكد على ضرورة استشعار المسؤولية المجتمعية في إحداث النهضة التنموية، وأنعاش الجانب الاقتصادي على طريق تحقيق الاكتفاء الذاتي بهدف خفض فاتورة الاستيراد، وتلبية احتياجات الأمة من خيرات البلاد، وتقديم النموذج الجدير بحمل الرسالة التي ضحى من اجلها أولئك العظماء، تقديرا لمواقفهم وعطائهم وتضحيات الشهداء في ميادين العزة والكرامة واستقلال القرار الاقتصادي

ولفت ماهر إلى ما حمله الشهيد القائد، السيد حسين بدر الدين الحوثي، من مشروع وثقافة قرآنية وإيمانية، وتبني القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني ومواجهة أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل وأدواتهم وعملائهم.. منوها أن ذكرى الشهيد وما تشهده من فعاليات وأنشطة متنوعة تشمل زيارات، وتكريم أسر الشهداء، والروضات وإقامة المعارض لتخليد مكانة الشهداء وتضحياتهم ومآثرهم البطولية.

وأوضح ماهر أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد، واستلهام الدروس من تضحيات الشهداء، والمضي على نهجهم في العطاء والتضحية لمواجهة أعداء الأمة حتى تحقيق النصر.. مؤكدا على ضرورة الاهتمام بأسر وذوي الشهداء ورعايتهم؛ عرفانا بمواقفهم وتضحيات من جادوا بأرواحهم.

من جانبه أكد المسؤول الثقافي بمؤسسة بنيان عبدالكافي الشامي أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة..لافتا الى ما تحقق للشعب من انتصارات في مواجهة الاستكبار الامريكي والعدو الصهيوني بكل شجاعة.

فيما ألقى الشاعر المجاهد أمين الجوفي، قصيدة شعرية تطرقت إلى عظمة الموقف اليمني في نصرة إخوانهم الفلسطيني، موضحا مستوى التقنية العسكرية التي بدت بها القوات المسلحة اليمنية في زعزعة كيان العدو وكشفت مدى هشاشة وضعف الجيش الذي أوهم العالم بأنه “الجيش الذي لا يقهر”، مشيرا إلى مدى احترافية القوة الصاروخية في كسر أنفة القبة الحديدية.

تخلل الفعالية عرض عدد من الفلاشات عن مآثر وبطولات الشهداء، التي صنعوها بدمائهم الطاهرة مجد وعزة وكرامة الوطن، وتجديد الوفاء لهم والسير على دربهم في مقارعة قوى العدوان، والانتصار للحق ومواجهة الباطل.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share