Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الضرائب تمنح 74 ألف شهادة إعفاء ضريبي لصغار المكلفين

منحت مصلحة الضرائب شهادات الإعفاء الضريبي لمكلفي المنشئات الصغيرة والأصغر خلال الفترة من 1 فبراير حتى 31 أكتوبر من العام الحالي 2023م، 74 ألفا و 40 إعفاء .

وأوضح رئيس المصلحة، عبدالجبار أحمد محمد، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية/سبأ/ أن المصلحة منحت الإعفاءات وفق قاعدة البيانات لصغار المكلفين وكذلك من تمت إضافتهم العام الحالي .

وأشار إلى أن إجمالي عدد شهادات الإعفاء الصادرة عبر النظام الآلي بالمصلحة في مجال ضرائب الدخل خلال الفترة المحددة من العام الحالي بلغت 51 ألفاً و 170 اعفاء ، في حين بلغ عدد الإعفاءات الممنوحة في مجال ريع العقارات 22 ألفاً و 870 اعفاء .

ولفت إلى أن المصلحة أقرت العام الحالي تجديد الإعفاءات تلقائيا واصدارها عبر النظام الآلي كل ثلاث سنوات ومنحها لصغار المكلفين مجانا عبر الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي .

وأكد عبدالجبار أحمد أن المصلحة اتخذت كافة الاجراءات والتدابير الكفيلة بمنع تعرض صغار المكلفين للإبتزاز لضمان تحقيق الغايات والأهداف المرجوة من قانون الإعفاءات .

وبحسب الإحصائية الصادرة عن إدارة الاقرارات بالمصلحة فقد جاءت أمانة العاصمة في المرتبة الاولى من إجمالي شهادات الإعفاء الممنوحة لصغار المكلفين في مجال ضرائب الدخل حيث بلغت 16 ألفا و 184 اعفاء، في حين جاءت محافظة الحديدة في المرتبة الثانية بإجمالي 7 الاف و 838 اعفاء ، وجاءت محافظة إب بالمرتبة الثالثة بإجمالي 7 آلاف و 517 اعفاء.

واشارت الاحصائية إلى أن الاعفاءات الممنوحة بمحافظة ذمار 3 آلاف و 737 ، ومحافظة صنعاء 3 الاف و 545 ، ومحافظة عمران ألفان و 963 ، محافظة البيضاء ألفان و 306 ، محافظة تعز الفان وسبعة ، محافظة حجة الف و 538 ، محافظة المحويت ألف و 433 ، محافظة ريمة 995 ، محافظة صعدة 652 ، ومحافظة الجوف 455 .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل,متابعات|محليات

Share