Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ندوة سياسية في جامعة عمران تتناول عملية طوفان الاقصى

عمران – سبأ:

نظمت جامعة عمران وملتقى الطالب الجامعي ومركز الدراسات والبحوث بالجامعة اليوم، ندوة سياسية بعنوان ” عملية طوفان الاقصى ما بين الاسباب والتداعيات والسيناريوهات المحتملة”.

ناقشت الندوة عددا من المحاور تضمنت طبيعة الصراع العربي – الصهيوني وتاريخه وأهداف ومخططات العدو الإسرائيلي على مدى عقود وتهجير من تبقى من الفلسطينيين من أراضيهم، والتوسع الاستيطاني في قطاع غزة، وملحمة طوفان الاقصى وأهميتها في كسر شوكة العدو الصهيوني المتغطرس.

وتطرقت الندوة التي شارك فيها اكاديميون ومثقفون، إلى تاريخ المقاومة للكيان الصهيوني ومراحل تطور الصراع والمواقف الدولية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من احتلال لأرضه وتهجير قسري لأهله ومن حرب إبادة وجرائم بشعة منذ ما يزيد عن 75 عاماً.

وأشار الأكاديميون المشاركون في الندوة التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور خالد الحوالي إلى أن عملية طوفان الاقصى تمثل معركة تاريخية فاصلة في تاريخ الصراع العربي الصهيوني، تحمل كثير من الدلالات والمعاني العظيمة، التي تؤكد قرب زوال الكيان الصهيوني وطي صفحات جرائمه ومجازره بحق الشعب الفلسطيني.

واكدوا أن “طوفان الأقصى” تحظى بأهمية كبيرة كونها أدت إلى انهيار الاستراتيجية الإسرائيلية في التعامل مع غزة فضلًا عن كشف الفشل الذريع لمختلف مكونات المنظومة العسكرية والأمنية التي استندت إسرائيل إليها في تنفيذ استراتيجيتها مما أدى إلى تكبّدها خسائر بشرية جسيمة بلغت ضعفي مجمل خسائرها في حرب عام 67م.

ولفت الأكاديميون أن الحالة الهمجية والغرائزية المتخلفة التي تسود في إسرائيل، وارتكاب المزيد من العدوان والمجازر بحق الفلسطينيين لن تخضع الشعب الفلسطيني في غزة ولن تكسر إرادته وسيبقى يناضل من أجل نيل حريته من الاحتلال.

ونوهوا بدور أحرار المقاومة في العراق ولبنان واليمن وسوريا في نصرة المقاومة الفلسطينية والدور المعول على الشعوب العربية في التحرر من القيود والتوجه نحو مناصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وحث المشاركون في الندوة على الاستمرار في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني بالمال والسلاح والمواقف، ونشر الوعي المجتمعي بأهداف ومساعي الكيان الصهيوني وخططه، والتوعية بأهمية التوجه نحو مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والصهيونية.

وثمنوا دور ومواقف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى تجاه القضية الفلسطينية والتي كانت عند مستوى ثقة الشعب والأمة، وترجمت وعدها في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني.

حضر الندوة مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سجاد حمزة ومدير عام مكتب الارشاد عيضة الرازحي.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share