Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ندوة بجامعة البيضاء حول طبيعة الصراع مع العدو الصهيوني

البيضاء – سبأ :
نظمّت كلية الطب والعلوم الصحية وملتقى الطالب الجامعي بجامعة البيضاء اليوم ندوة فكرية بعنوان “طبيعة الصراع مع كيان العدو الصهيوني”.

وقُدمت في الندوة التي حضرها وكيل محافظة البيضاء أحمد السيقل ثلاث أوراق عمل، تناولت الأولى المقدمة من علي الأقهومي طبيعة الصراع العربي مع العدو الصهيوني في حين ركزت الورقة الثانية لأمين جامعة البيضاء الدكتور محمد المولد على “الرؤية القرآنية للقضية الفلسطينية”.

وتطرقت الورقة الثالثة إلى محطات تاريخية في الصراع مع العدو الصهيوني، قدمها رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي.

وتمحورت أوراق الندوة حول طبيعة العداء والصراع العربي مع العدو الصهيوني وما ورد في القرآن الكريم حول اليهود وبني إسرائيل وسلبية الحكام العرب في التعاطي مع القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى أن القضية الفلسطينية في المشروع القرآني كان لها الأولوية.

وعرضت الأوراق، بعض ما ورد في محاضرات الشهيد القائد حول القضية الفلسطينية وأنها لا تخص الشعب الفلسطيني بل هي قضية العرب والمسلمين.

وأوصى المشاركون في الندوة بتوحيد الجهود لمواجهة الصلف الصهيوني وتفعيل سلاح مقاطعة للمنتجات والبضائع الأمريكية الإسرائيلية، ودعم المقاومة الفلسطينية بشتى الوسائل الممكنة حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة.

وشددت على ضرورة الالتفاف حول القيادة التي لم تتوان في مقارعة طواغيت العصر وتحصين شباب الأمة من مخاطر الحرب الناعمة.

وأشادت توصيات الندوة بمواقف القيادة الثورية في دعم ومساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية لردع الكيان الغاصب وغطرسته بحق الفلسطينيين.

وباركت التوصيات عمليات القوات المسلحة اليمنية التي استهدفت العدو الصهيوني المحتل، مؤكدة التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في تنفيذ الخيارات المناسبة لنصرةً ودعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share