Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اجتماع يناقش سير العملية التعليمية والأكاديمية بجامعة البيضاء

صنعاء ـ سبأ :

ناقش اجتماع لمجلسي أمناء وجامعة البيضاء بحضور رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام حسن الصعدي، ومحافظ البيضاء عبدالله إدريس، سير التعليم الأكاديمي بكليات الجامعة.

واستعرض الاجتماع الذي ترأسه رئيس مجلس أمناء الجامعة أمين محمد جمعان، وضم نائب رئيس مجلس الأمناء عبدالله أبو الرجال وعضو المجلس – رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي، ما حققته الجامعة من إنجازات خلال الفترة الماضية، خاصة ما يتعلق بافتتاح كليات جديدة وإقامة مؤتمرات ودورات علمية.

وتطرق الاجتماع إلى احتياجات الجامعة ومتطلبات العملية التعليمية والأكاديمية والصعوبات التي تواجه الجامعة وكلياتها وسبل التغلب عليها ومعالجتها.

وفي الاجتماع أشاد رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام الصعدي، بتطور مستوى أداء التعليم الأكاديمي بجامعة البيضاء خلال المرحلة الماضية والإنجازات التي تحققت على صعيد مسار التعليم الجامعي في المحافظة.

من جانبه أشاد محافظ البيضاء إدريس بما حققته الجامعة من إنجازات، على مسار التعليم الأكاديمي بتضافر جهود مجلس أمناء وقيادة الجامعة.

وأكد الحرص على مضاعفة الجهود وتعاون الجميع لاستمرار التعليم في جامعة البيضاء، بما يكفل تحويلها إلى صرح أكاديمي وعلمي محوري يخدم ثمان محافظات مجاورة لها للمحافظة.

فيما ثمن رئيس مجلس أمناء جامعة البيضاء جمعان، جهود قيادة وكوادر الجامعة وإسهامها الفاعل في تطوير العملية التعليمية والأكاديمية بالجامعة.

واعتبر ما تحقق لجامعة البيضاء من نجاحات في المجالات العلمية والأكاديمية، خطوة إيجابية باتجاه الارتقاء بمسيرة التعليم الأكاديمي في الجامعة، مؤكداً أن تأسيس كلية الطب بالجامعة منجز ورافد إضافي جديد للتنمية البشرية ومواكبة التطورات في هذا المجال.

وتطرق رئيس مجلس الأمناء إلى مستوى التعاون بين مجلسي الأمناء والجامعة، ما مكّن الجامعة من تنفيذ خططها وبرامجها ومشاريعها التطويرية وتحقيق الإنجازات المختلفة.

وكان نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة أبو الرجال ورئيس جامعة البيضاء الدكتور العرامي تطرقا إلى مسار البناء والتطوير الذي تشهده الجامعة في المجالين الأكاديمي والعلمي إلى جانب المسار التوسعي لمبانيها.

وأشارا إلى ما أحرزته الجامعة من تقدّم فيما يتعلق بافتتاح كليات جديدة وإقامة مؤتمرات علمية وورش ودورات ثقافية.

وثمن رئيس جامعة البيضاء الدكتور العرامي دور الداعمين من رجال الأعمال في تجهيز كلية الطب ورفدها بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share