Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بعثة الصليب الأحمر تطلع على نشاط فرق المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالحديدة

الوحدة نيوز/ اطلعت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن “دافني ماريت” اليوم، على سير عمل الفرق الميدانية التابعة لفرع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بمحافظة الحديدة.

وخلال الزيارة لهيئة تطوير تهامة والاطلاع على الأعمال المنجزة، استمعت رئيسة البعثة من مدير فرع المركز التنفيذي بالمحافظة العقيد يحيى صبر، إلى شرح حول نشاط الفرع الذي تمكن خلال الفترة من “22 يوليو حتى نهاية اكتوبر” الجاري من تطهير ما مساحته 250 ألف متر مربع من حوش هيئة تطوير تهامة، و18 ألف متر مربع من الحقل رقم (3) حي الربصة.

وأشار إلى ان العمل مستمر لتطهير ثلاثة حقول أخرى بكلية الطب وحي الربصة من مخلفات القنابل العنقودية والحرب التي خلفها مرتزقة العدوان.. مؤكدا أن تلك المخلفات ماتزال تحصد الكثير من أرواح الأطفال والنساء وكبار السن.

وأعرب صبر عن الشكر لقيادة المحافظة وبعثة الصليب الأحمر على دعمهما وتعاونهما المستمر مع المركز لتنفيذ مهامه وأنشطته الإنسانية.

فيما أشارت رئيسة البعثة إلى أهمية الدور الإنساني الذي يقوم به منتسبو المركز لإنقاذ حياة المواطنين من الألغام ومخلفات الحرب.

رافقها خلال الزيارة رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع، ومدير مكتب اللجنة بالحديدة “آشوت استباتسيان” ومدير إدارة الفحص بالمركز العقيد محمد الصيادي.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share