Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة الجهود المبذولة لمواجهة حمى الضنك بمديرية مجز في صعدة

الوحدة نيوز/ ناقش اجتماع بمحافظة صعدة برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، وضم وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور محمد المنصور، الجهود المبذولة لمواجهة حمى الضنك بمديرية مجز .

واستعرض الاجتماع عبر شاشة العرض تقرير مصور عن وضع حمى الضنك في المديرية وأسباب انتشاره والحلول المقدمة من مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور ميثاق السادة .

وفي الاجتماع أكد المحافظ أهمية مواجهة حمى الضنك ومعالجة أسبابه، داعيًا إلى ضرورة إنشاء مشروع صرف صحي ودفن البؤر المكشوفة وردمها كونها أحد أسباب تفشي المرض وكذا ضرورة رفع الوعي المجتمعي من خلال الاذاعة والمدارس وخطباء الجوامع .

وثمن المحافظ عوض جهود وزارة الصحة العامة في مكافحة المرض ،مبديا استعداد السلطة المحلية لدعم الانشطة الصحة التي تساهم في الحد من انتشار الأمراض ومكافحتها .

من جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور محمد المنصور أن حمى الضنك ينقله البعوض المنتشر في المياه الراكدة والمكشوفة، مشيرا إلى أن الرش لا يكفي دون أن يرافقها توعية عبر الإذاعة والخطباء والمدارس في عملية الوقاية والعلاج .

فيما أشار مدير مكتب الصحة الدكتور يحيى شايم إلى أهمية ردم الحفر والمستنقعات وتكثيف حملات النظافة ورفع الوعي المجتمعي للمساهمة في القضاء على المرض .

بدورهما دعا مدير مديرية مجز محمد ضيف الله ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور حسين عطيفه إلى تضافر الجهود وتنفيذ حملات رش مكثفة للقضاء على البعوض .

Share

التصنيفات: عاجل,غير مصنف,متابعات|محليات

Share