Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فعاليات وأنشطة في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف

حجة- سبأ :
أقيمت بمحافظة حجة فعاليات وأنشطة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت الكلمات في فعاليتين نظمهما فرعا مكتب الصحة في مديريتي وشحة، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والتزود بالقيم والمبادئ والأخلاق المحمدية.

واعتبرت ذكرى المولد محطة إيمانية تربوية ومناسبة مهمة لتجديد التولي الصادق لله سبحانه وتعالى والرسول الكريم وآل البيت وأعلام الهدى.. مؤكدة أهمية التحشيد والتعبئة للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

فيما اكدت كلمات أمسية في عزلة ردمان بمديرية بني العوام أن المولد النبوي مناسبة عظيمة جامعة لكل المسلمين ويجب استشعار أهمية احياءها وعظمة صاحبها وأن الاحتفال بها تعبير عن مكانة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي بأخلاقه وصفاته والسير على نهجه.

إلى ذلك أكدت كلمات فعاليتين لفرعي الإرشاد والأوقاف في مديرية قارة وأخرى لفرع الإرشاد في شرس أهمية الاحتفال بالمولد النبوي وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج وتجديد التمسك بالأخلاق والمبادئ التي كان عليها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبرت الاحتفال بمولد النور رسالة لدول العدوان بأن شعب الإيمان والحكمة متمسك بالمنهج المحمدي الأصيل، ورداً عمليا على الاساءات التي لحقت بالرسول الأعظم من قبل الكيان الصهيوني وأعداء الإسلام.

وأكدت كلمات فعاليات لمدارس شهيد القرآن في مركز المحافظة أهمية اغتنام ذكرى مولد الرسول في التعرف على سيرته العطرة وحال الأمة قبل وبعد الإسلام وحرص المصطفى على هداية أمته والصعاب التي واجهها في سبيل نشر الرسالة السماوية.

وفي السياق تواصلت بمدارس المحافظة الفعاليات الإذاعية والأنشطة المتنوعة إحياء لذكرى المولد النبوي حيث استعرضت كلمات فعاليات بمدرستي الشهيد الحماطي الأساسية الثانوية والإمام الحسن في مركز المحافظة ومدارس مديريات المفتاح وكحلان عفار ونجرة وبني قيس وكشر ووشحة وقفل شمر والمغربة وخيران المحرق، السيرة النبوية.

واعتبرت الكلمات المناسبة الدينية الجليلة محطة إيمانية وتربوية للتزود من سيرة الرسول الأعظم والمضي على منهجه القويم.

وأشارت إلى أن العلاقة برسول الله إيمانية منطلقها وأساسها الإيمان به وبرسالته وبعظيم منزلته عند الله سبحاته وتعالى وبمهمته المقدسة.

تخللت الفعاليات التي حضرتها قيادات تربوية وصحية وعدد من مديري فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية فقرات وقصائد معبرة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share