Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بدء دورة تدريبية في مجال التنبؤات العددية للطقس

الوحدة نيوز/ نظمت هيئة الطيران المدني والأرصاد – قطاع الأرصاد الجوية اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال مبادئ التنبؤات العددية للطقس بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة الفاو والاتحاد الأوروبي.

تهدف الدورة التي تستمر أسبوعا إكساب عشرة من أخصائي الأرصاد الجوية بالقطاع، مهارات التنبؤات العددية للطقس ورفع قدرات قطاع الأرصاد في التنبؤات الجوية والتحذير من مخاطر الطقس بوقت مبكر.

وفي الدورة أشار وكيل هيئة الطيران المدني رائد جبل إلى أهمية التدريب والتأهيل ورفع القدرات المهنية لكوادر قطاع الأرصاد الجوية من أجل الخروج بالمعلومات للمواطن في وقت مبكر وإيصالها للناس والمستفيدين لحماية الأرواح والممتلكات.

بدوره أكد الوكيل المساعد لقطاع الأرصاد الجوية المهندس محمد حميد ضرورة التأهيل المستمر للكادر للارتقاء بعمله في مجال الأرصاد الجوية.. مشيدا بدعم وجهود منظمة الأغذية والزراعة الفاو والاتحاد الأوروبي لدعم خدمات الأرصاد الجوية في اليمن.

فيما أكد ممثل منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” الدكتور ليبندا استعداد المنظمة دعم وتطوير قطاع الأرصاد الجوية في مجال الإنذار المبكر واستمرار التعاون المشترك في التدريب والتأهيل لكوادر قطاع الأرصاد الجوية.

حضر الافتتاح خبير نظم المعلومات الجغرافية الدكتور محمد جحجح.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share