Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

طلاب المراكز الصيفية في شعوب يحيون المبادرات المجتمعية

الحسين اليزيدي:

دشن طلاب المركز الصيفي بجامع النهمي حي النصر بمديرية شعوب في أمانة العاصمة  المبادرة مجتمعية لزراعة بذور وفواكة وخضروات ومحاصيل حقلية في المساحات الخالية جوار المساجد.

بدأت المبادرة بزراعة الخضروات مثل الطماطم والفلفل والكوسا والخيار والجزر، كما تم زراعة النباتات العشبية مثل النعناع والبقدونس والريحان والثوم، والنباتات المزهرة مثل الأزهار والورود.

وخلال تدشين المبادرة أوضح مدير المركز الصيفي فيصل معصار أن هذة المبادرة العظيمة التي قام بها الطلاب  لزراعة الفواكة والخضروات المتنوعة في الاصص يسهم في حفظ وتعزيز التنوع الحيوي، وإنتاج الغذاء، والحفاظ على التربة والمياه،ويمثل جزءًا مهمًا من الحفاظ على البيئة.

كما أن مثل هذه المبادرات تسهم في بناء جيل قادر على تحدي الصعاب والدخول في العمل في الجانب التنموي واقامة المبادرات وتوعية الطلاب باهمية الزراعة وتوجهات القيادة في الاكتفاء الذاتي.

بدوره تطرق منسق برنامج مديرية الثورة وشعوب ومربع بني الحارث أحمد الرصاص، بأن نجاح زراعة المحاصيل الحقلية المتنوعة يتوقف على اختيار النوع المناسب للإصص والنباتات وتوفير الظروف اللازمة، بالإضافة إلى العناية بالري والتغذية وهذه المبادرة من قبل طلاب المدارس الصيفية تأتي في إطار حملات التوعية والحفاظ على البيئة فعملية تشجير وزراعة المساحات الترابية في المساجد والمراكز  والحدائق تساهم بشكل كبير في تحسين جودة الهواء والتربة وتقليل درجات الحرارة في المناطق الحضرية، كما أنها تشجع على التخفيف من آثار التغير المناخي وتوعية الطلاب بأهمية النهوض بالجبهة الزراعية.

ونوه طلاب المركز الصيفي بأن هذه المبادرة تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وزراعة انواع مختلفة من البذور مثل الفواكة والخضروات لنكتفي ذاتيا ونأكل ممانزرع ونلبس ممانصنع وخلق الوعي في جيل القرآن.

حضر التدشين عدد من أساتذة المركز الصيفي، غالب الحرازي فارس تنمية منصور الضبيبي فارس تنمية وشخصيات اجتماعية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share