Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الدوري الإسباني: سبعة أندية تسعى لتفادي الهبوط في الجولة قبل الأخيرة

الوحدة نيوز/ تسعى سبعة أندية إسبانية لتفادي الهبوط في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم بعد أن حسم نادي برشلونة التتويج بلقب الدوري لهذا الموسم قبل أربع جولات من نهاية المسابقة.

وأفادت تقارير إعلامية الليلة الماضية، بأن فريق إلتشي كان قد هبط رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية، وينتظر اثنين آخرين للهبوط معه من أصل سبعة أندية هي: بلنسية وسلتا فيجو وألميريا وقادش وخيتافي وبلد الوليد وإسبانيول، أصحاب المراكز من الـ13 إلى الـ19.

ويستضيف بلنسية، صاحب المركز الـ13 برصيد 40 نقطة، فريق إسبانيول صاحب المركز قبل الأخير برصيد 35 نقطة في محاولة للهروب من شبح الهبوط.

وسيكون هناك أيضًا صراع آخر لتفادي الهبوط بين ألميريا، صاحب المركز الـ15 برصيد 39 مع بلد الوليد صاحب المركز الثالث من القاع برصيد 39 نقطة.

ويسعى خيتافي، صاحب المركز الـ17 برصيد 38 نقطة، لتحقيق نتيجة إيجابية عندما يواجه أوساسونا، صاحب المركز العاشر برصيد 47 نقطة، ليعزز فرصه في البقاء بالدوري.

وسيلتقي قادش، صاحب المركز الـ16 برصيد 38 نقطة، مع سلتا فيجو صاحب المركز الـ14 برصيد 40 نقطة.

أما في الجزء العلوي من جدول الترتيب، فيهدف فريق برشلونة، الذي توّج باللقب، للعودة لطريق الانتصارات عندما يستضيف فريق ريال مايوركا غداً الأحد، خاصة وأن الفريق خسر في آخر مباراتين أمام ريال سوسيداد وبلد الوليد.

كما يهدف تشافي المدير الفني لبرشلونة، لقيادة فريقه لتحقيق الفوز في آخر مباراة تقام على ملعب الفريق هذا الموسم، حيث سيخوض مباراته في الجولة الأخيرة أمام سلتا فيجو يوم الرابع من يونيو المقبل.

أما ريال مدريد، فسيسعى لتعزيز وجوده في المركز الثاني بجدول ترتيب أندية الدوري الإسباني، عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على أشبيلية اليوم السبت في افتتاحية مباريات الجولة الـ37 قبل الأخيرة من المسابقة.

ويحتل الريال المركز الثاني برصيد 74 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد، فيما يحتل أشبيلية المركز التاسع برصيد 49 نقطة.

وفي بقية المباريات، سيلتقي أتلتيك بلباو، صاحب المركز السابع برصيد 50 نقطة، مع إلتشي، صاحب المركز الأخير الذي هبط رسميا، حيث يهدف بلباو للفوز بهذه المباراة للحفاظ على فرصه في اللعب بدوري المؤتمر الأوروبي.

كما يسعى جيرونا صاحب المركز الثامن، برصيد 49 نقطة، للفوز على ريال بيتيس، صاحب المركز السادس برصيد 56 نقطة، من أجل الحفاظ على فرصه في اللعب بالبطولات الأوروبية الموسم المقبل.

وسيلتقي أيضا أتلتيكو مدريد مع ريال سوسيداد في صراع حسم المركز الثالث، كما يحل فياريال ضيفًا على رايو فايكانو.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share