Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إختتام دورة فرسان التنمية في مديرية خولان بمحافظة صنعاء

الحسين اليزيدي:

اختتمت في مديرية خولان بمحافظة صنعاء اليوم، دورة تدريبية لفرسان التنمية في مجال العمل التنموي بمشاركة 28من فرسان التنمية في عزلة مربع العرقوب.

هدفت الدورة التي نظمتها على مدى خمسة أيام جمعية مربع العرقوب التنموية بالشراكة مع جمعية القطاع الشرقي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض والسلطة المحلية في المديرية واللجنة الزراعية، ومؤسسة بنيان التنموية تعريف المشاركين من عزلة العرقوب،بأساسيات ومبادئ تحريك العمل التنموي الذي يصب في خدمة التنمية المحلية.

وفي الاختتام، أكد وكيل المحافظة لقطاع التعليم طالب دحان، أن تأهيل الكوادر المجتمعية ضمن برنامج فرسان التنمية، في ظل تحديات المرحلة التي يمر بها الوطن يعتبر خطوة مهمة نحو تحقيق تنمية حقيقية، في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن نجاح الشعوب ينطلق من وعي وتماسك مجتمعاتها، مؤكدا أن الاعتماد على الذات والعودة الصادقة الى الله والحفاظ على الهوية الإيمانية المرتكز الأول للوعي والانطلاق إلى آفاق رحبة لبلوغ الاكتفاء الذاتي والعمل بروح الفريق الواحد وفق هدى الله ونظرية ذو القرنين.

فيما أوضح مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل سنان الوشاظة، الحرص على تعزيز التنسيق مع الجمعيات التنموية الاجتماعية في مديريات القطاع لرفع مستوى المشاركة المجتمعية في تنفيذ المبادرات الهادفة في مختلف المجالات بما فيها المجال الزراعي.

من جانبه أشار منسق مؤسسة بنيان في مديريات القطاع الشرقي عبد الحفيظ حصن، إلى استمرار الدورات التدريبية ضمن برنامج فرسان التنمية بما يخدم الجبهة الزراعية وتحريك دور المجتمع في تنفيذ المبادرات وان على الفرسان مواصلة جهودهما في تنمية روح العمل الجماعي والطوعي لدى الشباب من خلال تعميق مبدأ الايمان بمفهوم العمل بروح الفريق الواحد وبيان قيمة المشاركة المجتمعية ومردودها على الفاعلين واثرها في تنمية وبناء المجتمع.

تخلل الاختتام بحضور شؤون افرادالمحافظة سيف الهاشمي ،ورئيس جمعية القطاع الشرقي عبدالرزاق المخرفي ومدير منطقة صنعاء وائل مهدي الفار ومساعد مدير منطقة صنعاء بمؤسسة بنيان عبد الواحد جغمان، ومنسق مديرية مناخة وصعفان محسن مدار، مدير مكتب الزراعة نبيل جعفر ،
ممثل بنيان بمديرية خولان محمد عبيد الجرادي ،ممثل بنيان بالطيال امين عامر ومدير قسم امن الاعروش ابوهاجر الراجحي ، وعدد من قيادات وممثلي الجمعية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض للقطاع الشرقي ورؤساءجمعيات تنموية وقيادات مجتمعية، فقرات وقصائد، وتكريم المشاركين بالدورة بالشهادات التقديرية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share