Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس الوزراء يناقش مع المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية سبل تعزيز العمليات الإنسانية للبرنامج

الوحدة نيوز/ استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا كورين مادلين والوفد المرافق لها.

وناقش اللقاء الذي حضره وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع، سير العمليات الإنسانية للبرنامج في اليمن وسبل تعزيز وتطوير دوره خلال الفترة المقبلة، وكذا مساهمته في التخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار.

وتطرق اللقاء إلى أهمية مواصلة إسناد البرنامج لقطاع التربية والتعليم للحد من التسرب من التعليم الأساسي.

وكان رئيس الوزراء قد رحب بالمسئولة الإقليمية في زيارتها لليمن.. مجددا تقدير الحكومة للبرنامج على ما قدمه ويقدمه من إسناد غذائي للأسر الفقيرة والأكثر احتياجا في المجتمع.

ولفت إلى أنه برغم حالة الهدنة التي دخلت عامها الثاني إلا أن الاحتياجات الإنسانية في تعاظم مستمر بسبب استهداف العدوان لمختلف مقومات الحياة اليومية والإنتاجية للشعب اليمني.. داعيا البرنامج إلى تعزيز وتوسيع عملياته الإنسانية في اليمن خلال الفترة المقبلة.

بدورها أشارت مادلين، إلى أنه برغم الضغط الذي يواجهه البرنامج نتيجة الصراعات الجديدة في المنطقة وغيرها إلا أن البرنامج عازم على المحافظة على حجم إسناده الإنساني لليمن.

حضر اللقاء مدير دائرة المراسم برئاسة الوزراء إسماعيل المحطوري، ومساعد مدير مكتب رئيس الوزراء للشئون الإنسانية محمد العامري، والممثل المقيم لبرنامج الأغذية في اليمن ريتشارد ريغان والمساعد الخاص للمدير الإقليمي ياسمين القرى والمساعد الخاص للممثل المقيم للبرنامج باليمن كريج براوني.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share