Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الكهرباء تناقش خطوات تنفيذ مشروع إنارة شوارع وأنفاق العاصمة

ناقش اجتماع موسع برئاسة وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد أحمد البخيتي اليوم خطوات تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية لإنارة شوارع وأنفاق أمانة العاصمة.

وفي الاجتماع الذي ضم أمين العاصمة حمود عباد ومدير المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور هاشم الشامي ونواب مدير المؤسسة للشؤون المالية عبدالله ربيد، وقطاع التوزيع والتفتيش الفني المهندس محمد الشيباني، وقطاع التوليد المهندس طارق إسماعيل، ووكيل أمانة العاصمة لقطاع المشاريع والأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي، تم الاتفاق على تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية من قبل المؤسسة العامة للكهرباء بتمويل من أمانة العاصمة.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة، أهمية هذا المشروع الحيوي الذي يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، لإنارة كافة شوارع وأنفاق ونوافير أمانة العاصمة، والذي سيستغرق تنفيذه ما بين أربعة إلى ثمانية أشهر.

وشدد على أهمية الإسراع في إنجاز المشروع لما له من أهمية لأمانة العاصمة التي تعد قلب اليمن النابض وحصنها المنيع.

فيما أشار أمين العاصمة إلى أن المشروع الذي تبلغ تكلفته مليار و27 مليونا و648 ألف ريال سيخدم شريحة كبيرة من المواطنين ويسهم في تحسين مظهرها الجمالي.

بدوره أكد مدير المؤسسة العامة للكهرباء أن المشروع يهدف إلى توليد 2 ميقاوات، وسيتم تنفيذه خلال المدة المتفق عليها.. معتبرا المشروع ترجمة عملية لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للارتقاء بخدمات الكهرباء في أمانة العاصمة بالشكل الذي يليق بها كعاصمة للجمهورية اليمنية.

حضر الاجتماع نائب مدير المشاريع المركزية بالأمانة معين المومري ومدير المتابعة والتقييم بأمانة العاصمة عبدالحليم السكري.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share