Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وكيل محافظة صنعاء يتفقد سدي كمران وحمل بمديرية صنعاء الجديدة

تفقد وكيل محافظ صنعاء، نائب رئيس لجنة الطوارئ بالمحافظة فارس الكهالي اليوم ، سدي كمران بمنطقة بيت بوس، وحَمِل بمنطقة حَمِل، مديرية صنعاء الجديدة.

واطلع وكيل المحافظة خلال الزيارة ومعه مدراء مكتب الزراعة المهندس علي القيري والموارد البشرية عبد الكريم السلامي وشؤون الأحياء أحمد راجح ، على منسوب المياه في السدين إثر هطول الأمطار التي من الله بها على المحافظة خلال هذه الأيام.

وأوضح الوكيل الكهالي أن الزيارة تأتي في إطار حرص قيادة المحافظة على معاينة أوضاع السدود والاطلاع على مدى جاهزيتها لاستيعاب مياه الأمطار المتدفقة إليها، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة للحد من أضرار السيول على السدود والأراضي الزراعية التي قد تحدث لا قدر الله.

ووجه الجهات المعنية بالعمل على تعزيز جوانب السلامة والاستمرار في الأعمال الطارئة ورفع الأتربة والمخلفات من مجاري السيول والأحواض التجميعية للعبارات الخرسانية وفتح الانسدادات في قنوات تصريف المياه وإزالة العوائق من المجاري الترابية والخطوط الرئيسية.

من جانبه أوضح مدير الطوارئ بالمحافظة المهندس أنيس الشامي أن الفرق الميدانية للأعمال الطارئة تواصل مهامها في تنظيف القنوات ومجاري السيول ورفع وتصفية الجزء الأمامي لسائلة سد كمران وفتح المجرى الترابي على امتداد السائلة، وكذا حفر ونقل الأتربة من داخل القنوات الخرسانية في عدد من المواقع بشارع الخمسين، وترحيلها إلى أماكن بديلة.

وأكد الشامي استمرار الأعمال الميدانية الطارئة في مجاري السيول والشوارع والخطوط والمواقع المستهدفة في مديريات المحافظة، لإزالة العوائق في قنوات تصريف مياه الأمطار.

رافقهم نائب مدير مكتب المالية علي دحان العسرة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share