Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين الأنشطة الصيفية لنزلاء السجن الاحتياطي بمحافظة صنعاء

دشنت إدارة السجن الاحتياطي بمحافظة صنعاء اليوم أنشطة وبرامج المدارس الصيفية للنزلاء للعام 1444هـ تحت شعار “علم وجهاد”.

وخلال التدشين أكد المحافظ عبد الباسط الهادي أن الهدف من إقامة المدارس الصيفية ، هو إيصال العلم بأسس صحيحة وسليمة وتحقيق الغاية في مواجهة العدوان الذي يحاول تضليل المجتمع وغوايته ونشر مفاهيم مغلوطة وحرب شائعات.. مشيرا إلى أن هدى الله عز وجل. يعتبر الحصن الحصين أمام أي عدو.

وحث المشاركين في الدورات من النزلاء على الاهتمام والاستفادة من كل ما يتلقوه في المدرسة ، وبما يعود عليهم بالنفع في الدنيا والآخرة، مشيدا بجهود إدارتي الأمن والسجن الإحتياطي، في الإعداد والتجهيز لإقامة الدورات للنزلاء كجزء من المهام الواجب القيام بها تجاههم.

فيما أشار مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي إلى أهمية إقامة المدرسة في الإصلاحية في تهذيب النفوس وتقويم الاعوجاج ، وتنمية قدرات وصقل مواهب النزلاء، ليكونوا أفرادا صالحين بعد قضائهم مدة العقوبة نتيجة خطأ تقديراتهم وتصرفاته بحق مجتمعاتهم.

وفي التدشين بحضور مستشار المحافظة محمد علي ناجي ومدراء مكتب التربية مسؤول الدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار والشباب والرياضة عبد المحسن الشريف وسنحان وبني بهلول مجاهد عايض ، أكد مدير السجن الإحتياطي الرائد مازن هادي عيسى أن إقامة الدورة الصيفية بالسجن الإحتياطي فرصة مناسبة لتقويم سلوك النزلاء وتصحيح المفاهيم الخاطئة المكتسبة لديهم.

وأشار إلى أن المناهج التي تدرس في الدورات تعتمد على تعليم الثقافة القرآنية وتنمية المواهب والقدرات للملتحقين بالمدرسة، وتعزيزها وبما يمنحهم الفرصة ليكونوا قادرين على مواجهة الحياة باقتدار ومسؤولية.

حضر التدشين مديرا مكتب التربية بمديرية صنعاء الجديدة فهد مرشد والصحة بمديرية سنحان وبني بهلول الدكتور عبد الغني فرج، وعدد من المسؤولين في اللجنة الفرعية للدورات والمدارس الصيفية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share