Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

3 آلاف و726 من حملة الدبلوم يؤدون اختبارات رخصة مزاولة مهنة الطب

أدى ثلاثة آلاف و726 من حملة الدبلوم اختبارات الكفاءة الأول للعام 2023م؛ لنيل تراخيص مزاولة الطبية، ينظمها المجلس الطبي الأعلى في جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية.

وأوضح رئيس المجلس الطبي الأعلى، الدكتور مجاهد معصار، أن من ضمن المتقدمين للاختبارات ألفا و93 مساعدا طبيا، و619 في الصيدلة، و576 في التمريض، و521 في المختبرات، و67 في التخدير، و40 في الأشعة، و20 في البصريات، و571 في القبالة، و14 في العلاج الطبيعي، و87 فني عمليات، و67 مساعد طبيب أسنان، و13 في معالجة تنفسية، و38 فني طوارئ.، وفقا لما أوردته”وكالة سبأ” للأنباء.

وأكد أنه تم إدخال تخصصات طبية جديدة لحملة شهادات البكالوريوس والدبلوم، يجرى لها الامتحان لأول مرة من نوعها في إطار اهتمام المجلس بحماية المهن الطبية من الدخلاء، والحد من الأخطاء الطبية.

ولفت الدكتور معصار إلى أنه -نتيجة للإقبال الكبير للحصول على تراخيص مزاولة المهن الطبية، تم إجراء الامتحان على مدى يومين، بحيث تم في اليوم الأول امتحان المتقدمين من حملة البكالوريوس، والثاني لحاملي شهادات الدبلوم.

وخلال تأدية الامتحان، بحضور نواب رئيس جامعة 21 لشؤون الدراسات العليا الدكتور سليم الرباصي والطلاب الدكتور خالد المؤيد والأكاديمية الدكتور جميل أحسن، أشارت الأمينة العامة المساعدة للمجلس، الدكتورة فادية الديلمي، إلى أن المجلس الطبي الأعلى هو الجهة الرسمية المخولة بمنح تراخيص مزاولة المهنة للكادر الطبي، ويتم ذلك بعد إجراءات ومراجعة دقيقة للوثائق، وإعداد مضامين الامتحانات وفقا لكل تخصص.

وأوضحت أنه يتم إجراء الامتحانات للخريجين الجدد من الجامعات والمعاهد الخاصة والعامة، وكذا تجديد التراخيص.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share