Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مصادرة طني أدوية مهربة بمحافظة الحديدة

ضبطت فرق الرقابة التابعة للهيئة العليا للأدوية طنين من الأدوية المهربة وغير المطابقة للمواصفات خلال حملة النزول الميداني لتفتيش السوق الدوائية بمحافظة الحديدة.

وأوضح رئيس الهيئة الدكتور علي عباس لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أنه تم تفتيش ومصادرة 65 صنفا من الأدوية في تسعة محلات لبيعها بالجملة، بينها 37 صنفا مهربة، و17 مرفوضة وأربعة أصناف سوء تخزين، و صنفين أدوية جنسية، وخمسة أصناف مراقبة .

وأفاد بانه سيتم اتلاف الكمية المضبوطة من الأدوية التي تم سحبها من السوق، وفق الإجراءات القانونية المتبعة وإخضاع الأصناف المقيدة تحت المراقبة للفحص للتأكد من جودتها ومواصفاتها ومدى مطابقتها للمعايير.

وذكر الدكتور عباس، أن حملة النزول الميدانية لتفتيش السوق الدوائية بمحافظة الحديدة، تأتي بشكل دوري ضمن خطة الهيئة العليا للأدوية والتي تشمل كافة المحافظات، للحفاظ على سلامة المواطن من مخاطر بيع الأدوية المهربة وما يترتب عليها من آثار جانبية.

فيما أشار نائب مدير الرقابة بالهيئة عبدالله زاهر، إلى حرص الهيئة على تطوير القطاع الدوائي من خلال حملات الرصد والرقابة والتفتيش للعمل على إخلاء السوق من أي أدوية مهربة وذات مواصفات ضعيفة، لضمان تفعيل الجودة الرقابية على سوق الدواء.

ولفت إلى أن الحملة استهدفت 30 من مخازن مستوردي الأدوية بمحافظة الحديدة للتأكد من مدى الالتزام بإشهار التسعيرة الرسمية ومدى توفر التراخيص وتوفر اشتراطات ومعايير تخزين الأدوية.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل,مكافحة الفساد

Share