Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

قحيم يناقش مع نائب رئيس بعثة دعم اتفاق الحديدة الترتيبات لتنفيذ مشروع سريع الأثر

الحديدة-سبأ:
ناقش محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، اليوم، مع نائبة رئيس بعثة دعم اتفاق الحديدة، فيفيان فان دي بيري، والوفد المرافق لها، ترتيبات بدء المرحلة الأولى من مشروع سريع الأثر الذي سيتم تنفيذه بعدد من مديريات المحافظة.

وخلال اللقاء، استعرض المحافظ قحيم احتياجات الالاف من النازحين والفئات المتضررة من العدوان وما خلفته تداعيات العدوان والحصار من مآسي على سكان المحافظة خصوصا في المديريات التي تعرضت للقصف الممنهج والتصعيد.

وأكد قحيم أهمية أن تحرص بعثة دعم اتفاق الحديدة على توسيع نشاطها الإنساني وخاصة في المشاريع المستدامة التي يستفيد منها المجتمع بصورة دائمة، والمساهمة في توفير المعدات والأجهزة الخاصة بنزع الألغام التي خلفها العدوان ويسقط بسببها الأبرياء من المواطنين.

وأشار إلى حرص السلطة المحلية بالمحافظة على التعاون مع البعثة، في تنفيذ الأنشطة والبرامج التى تسهم في تخفيف معاناة المتضررين من الفقراء والنازحين جراء العدوان والحصار.

وخلال اللقاء بحضور وكيل المحافظة محمد حليصي ومديري مؤسسة المياه عبد الرحمن إسحاق و الشئون الاجتماعية الدكتور عبدالرحمن الصايغ، أشارت نائبة رئيس بعثة دعم اتفاق الحديدة إلى أن البعثة بصدد تنفيذ مجموعة من الأنشطة بمحافظة الحديدة في المجال الإنساني، ومنها مشروع سريع الأثر الذي تم اعتماده في اليمن ضمن أربع دول.

وأوضحت أن هذا المشروع الذي سيتم تنفيذه بالتنسيق والتعاون مع السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة، سيدعم المشاريع المستدامة الصغيرة للأسر الفقيرة والأشد فقر والتي تقدر تكلفتها من 10 الاف إلى 15 آلاف دولار كمرحلة أولى وسيتم مضاعفة المبلغ في حالة نجاح المشروع وتم تحقق الأهداف المرجوة منه.

حضر اللقاء مساعدة نائب رئيس بعثة للشئون المدنية، سارة هاوريجين، ومساعدة نائب رئيس البعثة للشئون الإدارية، عائشة عايش.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share