Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

لجنة الحوض المائي في إب تقر التدابير الكفيلة بحماية الحوض

إب – سبأ :

ناقشت لجنة الحوض المائي بمحافظة إب اليوم، برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح التدابير والضوابط اللازمة للحفاظ على الحوض المائي، ومنع الاعتداءات والحفر العشوائي.

واستعرض الاجتماع الذي حضره أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ووكيلا المحافظة عبدالحميد الشاهري ويحيى القاسمي، آلية التنسيق بين الجهات المعنية وذات العلاقة لإزالة أي مخالفات في الحوض المائي للحفاظ عليه من الاستنزاف والتلوث.

وتناول الاجتماع الذي ضم مدراء هيئة الموارد المائية بالمحافظة ياسر السياغي وهيئة مشاريع مياه الريف المهندس عبدالملك فارع والأشغال المهندس إبراهيم الشامي والزراعة والري المهندس حمود الرصاص والمالية صالح الرصاص والمراجعة الداخلية محمد المضواحي، مقترحات خاصة بتنمية الموارد المائية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة .

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة فنية من المهندسين في هيئة الموارد المائية والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وهيئة مشاريع مياه الريف والأشغال للنزول الميداني ورفع تقرير بأي مخالفات في الحوض الميداني ومباشرة أعمال الإزالة بما يضمن حماية الحوض.

كما أقر الاجتماع الإجراءات الكفيلة والمنظمة لعملية تنقل الحفارات وفقاً للضوابط والتدابير المنظمة لذلك .. مشدداً على الالتزام بالضوابط المنظمة لعملية الحفر وإصدار التراخيص عبر لجنة الحوض المائي وتنفيذ حصر للآبار وبدء تنفيذ مشروع زراعة شتلات البن في الحوض.

ووافق الاجتماع على إجراءات تعميق ثلاثة آبار وإزالة مخالفات البناء في السوائل ورفع المخلفات منها قبل موسم الأمطار.

وفي الاجتماع شدد المحافظ صلاح، على ضرورة الالتزام بقرار تحديد معالم الحوض المحددة بقرار مجلس الوزراء للحد من انتهاكات الحوض المائي.

وأكد ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية للحفاظ على الحوض والموارد المائية باعتبارها ثروة وطنية وملكاً للأجيال .. حاثاً الجهات المعنية على الالتزام بمنع دخول الحفارات إلى نطاق المحافظة إلا بموجب تصاريح من جهة الاختصاص ومنع الحفر العشوائي.

وأكد محافظ إب عدم تهاون قيادة السلطة المحلية مع من يحاول الاعتداء على منطقة الحوض المائي أو يخالف إجراءات تنظيم حفر الآبار .. لافتا إلى ضرورة تفعيل جانب الرقابة والتفتيش لضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

حضر الاجتماع مدير مكتب حماية البيئة الدكتور ناجي النهمي ونائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس فيصل السعدي.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share