Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

لقاء برئاسة رئيس الوزراء يناقش جوانب تنفيذ برنامج الصمود الوطني للعام الجاري

صنعاء – سبأ :
ناقش لقاء عقد اليوم بصنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الجوانب المتصلة بتنفيذ برنامج الصمود الوطني للعام الجاري.

واستعرض اللقاء، الذي ضم نائب رئيس مجلس النواب يحيى الجماعي و و زير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي و مسئول برنامج الصمود الوطني قاسم الحمران و مدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني ، خطة البرنامج والموجهات العامة له، وكذا الدليل التعريفي للبرنامج، والتي تم اعدادها وفقا لرؤى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي .

وتركز الخطة على جوانب تعزيز الجهود المبذولة في المجال الخدمي وتحقيق استقرار الخدمات المقدمة للمواطنين لاسيما في المناطق الريفية و بما فيه التخفيف من معاناة المواطنين خاصة الخدمات ذات الاولوية كالمياه و التعليم والصحة العامة و الطرق.

كما ركز اللقاء على جوانب تنظيم عملية النزول الميداني لقيادات الدولة للاطلاع على سير الانشطة المقدمة من قبل مختلف الجهات على المستوى المحلي، و لقاء المواطنين عن قرب وتفقد أوضاعهم و التعرف على احتياجاتهم الضرورية و العمل وفق خطط مدروسة لتلبيتها وفقا لأولوياتها الملحة.

وتشمل الخطة، عملية التوعية المستمرة على مستوى كافة وحدات الخدمة العامة وموظفيها وتعزيز دورهم في مسار الصمود الوطني العام في وجه العدوان ، باعتبار أن دور هذا القطاع الواسع لا يقل أهمية عن أدوار الجبهة العسكرية والامنية ،

وأشاد رئيس الوزراء بخطة العمل والدليل الإرشادي وأهميته في تمتين الصمود على المستويين المركزي و المحلي، مشيرا إلى أن الوضع الاستثنائي و مواجهة العدوان و الحصار و آلته الإعلامية الضخمة ونهجه المتواصل لتضليل وعي العامة من الناس يتطلب اجراءات وبرامج استثنائية تشمل مختلف الجوانب بما في ذلك الجانب التوعوي لدحض وتفنيد اكاذيب وتدليس العدوان وأبواقه الاعلامية في الداخل.

وأكد أن الحكومة بمختلف أجهزتها تعمل طيلة الفترة الماضية من خلال خطابها الإعلامي والإرشادي ونزولها الميداني على تعزيز مستوى الصمود والتلاحم الوطني في وجه العدوان والحصار والتوعية بمشاريعه الاجرامية الحاقدة ضد اليمن وأهله.

وحث كافة المكونات في المستوى المركزي والمحلي والمديريات والقرى على التفاعل المسؤول و الواعي مع مكونات البرنامج والمشاركة الفاعلة في تحقيق غاياته الوطنية الكبيرة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share