Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بوتين: جاهزون للتفاوض على حلول لإنهاء حرب أوكرانيا

وكالات:

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، أنه مستعد للتفاوض من أجل إنهاء الحرب التي يشنها على أوكرانيا، في تصريح هو الأول من نوعه منذ اندلاعها في أواخر فبراير الماضي.

وأضاف، في مقابلة مع التلفزيون الرسمي: “أعتقد أننا نتحرك في الاتجاه الصحيح، ندافع عن مصالحنا الوطنية ومصالح مواطنينا وشعبنا، وليس لدينا خيار آخر غير حماية مواطنينا”.

وتابع قائلاً: “نحن مستعدون للتفاوض مع كل الأطراف المعنية بشأن حلول مقبولة، لكن الأمر يعود لهم، لسنا من يرفض التفاوض لكن هم من يرفضونه”.

كما اتهم بوتين كييف بأنها من “أثارت الصراع عبر القيام بأعمال عسكرية قاسية ضد المدنيين”، ما اضطر بلاده إلى الدفاع عنهم.

وحول إعلان الولايات المتحدة عزمها تزويد أوكرانيا بمنظومات باتريوت للدفاع الجوي، أكد الرئيس الروسي أن قوات بلاده “قادرة على تدميرها”.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي زار، الأربعاء الماضي، واشنطن بعد تأكيدات منها بأنها ستزوده بمنظومة باتريوت، ومساعدات تضمن مقاومة بلاده للهجمات الروسية.

ومع تكثيف روسيا، منذ أكتوبر الماضي، قصفها للبنى التحتية الأوكرانية في مجال الطاقة، طالب زيلينسكي كثيراً في الفترة الأخيرة العواصم الغربية بأن تزوده بأنظمة دفاع جوي متطورة.

وسبق أن تعهد الرئيس الروسي في أكثر من مناسبة بتحقيق جميع أهداف بلاده في أوكرانيا، وقال إن كل الصراعات تنتهي بالدبلوماسية، متهماً واشنطن بالسعي لإطالة أمد الحرب.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share