Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

عبدالسلام: زيارة الوفد العماني تأتي استكمالا لنقاشات إنهاء العدوان ورفع الحصار

 

أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، اليوم الخميس، أن زيارة الوفد العماني لصنعاء تأتي استكمالا لما يجري من نقاشات حول السبل الكفيلة بإنهاء العدوان ورفع الحصار كحقوق طبيعية وإنسانية لا يتم السلام بدونها.

وقال عبدالسلام في تغريدة له على تويتر إن” زيارة الوفد العماني لصنعاء تأتي استكمالا لما يجري من نقاشات حول السبل الكفيلة بإنهاء العدوان ورفع الحصار تلبيةً لمطالب الشعب اليمني كحقوق طبيعية وإنسانية لا يتم السلام بدونها”.

وكان رئيس الوفد الوطني، قد أكد، أمس الأربعاء، أن زيارة الوفد العماني تأتي لنقل الأفكار والمقترحات التي حملتها المباحثات مع السعوديين والأطراف الدولية إلى القيادة السياسية.

وقال عبد السلام، في تصريح للمسيرة: إن تحالف العدوان يطلق وعودا لا أثر لها بشأن صرف الرواتب وإنهاء الحصار وخروج القوات الأجنبية، مؤكدا أن دول العدوان استهدفت الجانب الاقتصادي وعمقت الشرخ الاقتصادي بشكل كبير عبر استهدافها للبنك والعملة.

وشدد على ضرورة فصل الملف الإنساني عن الملف العسكري، مبينا أن مطالب صنعاء تخص كل اليمنيين بلا استثناء على امتداد الأرض اليمنية.

وربط عبد السلام أي تقدم في المفاوضات بالتقدم في الملف الإنساني المتمثل بصرف الرواتب وفتح المطارات والموانئ، مؤكدا أن ملف الرواتب لابد أن يكون مفصولا في كل الظروف عادت الحرب أو تم العودة للهدنة.

وكان وفد عماني وصل صباح اليوم برفقه رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام، لبحث آخر المستجدات والتطورات في ظل تعنت تحالف العدوان ورفضه إيقاف العدوان ورفع الحصار وصرف المرتبات لكل موظفي الدولة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share