Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

شويغو: سنزيد التمويل العسكري وسنستخدم أسلحة أكثر تطوراً في أوكرانيا

وكالات:

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في اجتماع لإدارة وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاربعاء، إنّ الاتحاد الروسي سيزيد تمويل الإنتاج العسكري بمقدار مرة ونصف مرة عام 2023.

وأعلن شويغو أنّ هذا “سيجعل من الممكن تزويد التشكيلات والوحدات العسكرية ذات الاستعداد المستمر بالأسلحة والمعدات بنسبة 97%”.

وأكد وزير الدفاع الروسي، اليوم الأربعاء، أنّ حجوزات الدفاع الحكومية للعام الجاري سيتم الوفاء بالتزاماتها بنسبة لا تقل عن 99%.

وأفاد وزير الدفاع الروسي بأنّ هناك نحو 3 آلاف مدرب شاركوا في تدريب جنود الاحتياط الذين تمّ استدعاؤهم كجزء من التعبئة الجزئية في أكثر من 100 ساحة تدريب في روسيا وبيلاروسيا.

وأضاف: “هناك أكثر من 300 ألف جندي احتياط جرى تدريبهم خلال شهرين، بمن في ذلك المتطوعون”.

واقترح شويغو استخدام أنظمة أسلحة متطوّرة في العملية الخاصة بأوكرانيا، مشيراً إلى “ضرورة الاستمرار في تحديث أنظمة واعدة وإنشائها واستخدامها لاحقاً في سياق العملية”.

وأشار إلى أنّ “الأمر يتعلّق باستخدام أنظمة نيران الاستطلاع والهجوم، بما في ذلك الطائرات من دون طيار، فضلاً عن أنواع الأسلحة الحديثة والواعدة”.

وأوضح أنّ وزارة الدفاع تعمل على “تحسين القتال المضاد للبطاريات”. وتشارك في تنفيذ المهمّة “أنظمة المدفعية الصاروخية البعيدة المدى تورنادو- س وأنظمة المدفعية مالكا، ما يسمح بتدمير أنظمة الصواريخ والمدفعية الأجنبية بشكل فعّال”، وفق شويغو.

 

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share