Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

محافظة الحديدة تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

الحديدة – سبأ:
دشن محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، ووكيل أول المحافظة، أحمد البشري، اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل الإداري في المحافظة.

وفي التدشين، الذي حضره وكلاء المحافظة أحمد دهموس ،علي قشر، محمد حليصي، علي الكباري ، ووكيل وزارة الإدارة المحلية المساعد عباس القاعدي، ومديرو المكاتب التنفيذية والمديريات، أكد أهمية تطبيق المبادئ والقيم والقواعد المهنية والأخلاقية والإيمانية وتجسيدها على الواقع العملي في كافة الوحدات والمكاتب والمديريات.

وأوضح أن المدونة تمثل منظومة من القيم السلوكية والإيمانية التي تترجم معنى المسؤولية، لتصبح خدمة الناس في مقدمة أولويات الوظيفة العامة.

وأكد أهمية التزام الجميع بضمامين المدونة وتطبيقها على مستوى كافة المكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات والمديريات.

فيما استعرض وكيل أول المحافظة، فصول المدونة والأهداف والإطار المرجعي لها، والمبادئ والقيم في أداء المسؤوليات والواجبات والالتزامات التي تضمنتها المدونة، والتي اعتمدت على كتاب الله والهدي النبوي كمرتكز أساسي.

وأكد أهمية تنفيذها لتعزيز الهوية الايمانية، وبما يضمن تطوير المهارات والقدرات بشكل مستمر، وتحسين الأداء، لافتا إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في مختلف المهام وفي مقدمتها المتعلقة بخدمة المواطنين.

بدوره أشار وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام إلى أهمية المدونة، التي تمثل منظومة متكاملة من القيم والمبادئ التي تقوم السلوكيات، وتشكل أنموذجاً للموظف الذي يبني المؤسسة ويتحمل المسؤولية.

وحث على التفاعل الإيجابي مع المدونة والالتزام بأخلاقيات العمل وقواعد وسلوكيات المهنة والانضباط الوظيفي، مؤكدا أن المرحلة تتطلب رفع وتيرة العمل والإنجاز في أداء المهام وتحقيق نقلة نوعية في العمل الإداري.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share