Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تواصل فعاليات الهوية الإيمانية في أمانة العاصمة

صنعاء – سبأ:

تواصلت في مديريات أمانة العاصمة، الفعاليات واللقاءات الخاصة بتعزيز الهوية الإيمانية وتشكيل اللجان المجتمعية التطوعية في الحارات والأحياء.

حيث أقيمت لقاءات بمديرية الثورة تم خلالها تشكيل اللجان المجتمعية التطوعية في حارات لكمة الدباء وبئر الشايف والدفعي واللجنة الدائمة وبئر الزقار والنعماني ودهمان.

وشارك في اللقاءات عضو مجلس الشورى محمد المصري ووكيل أمانة العاصمة لشؤون الأحياء الدكتور قناف المراني، ومدير الاحوال المدنية بالأمانة العميد هاشم إبراهيم، وأعضاء اللجنة المركزية بالأمانة وشخصيات اجتماعية وعقال.

فيما نظم مكتب الإرشاد في الثورة فعالية ثقافية ضمن أنشطة تعزيز الهوية الإيمانية، حضرها وكيل هيئة الاثار ابراهيم الهادي وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية.

كما أقيمت في حارة الخزاع بمديرية بني الحارث، فعالية ثقافية وتوعوية حول أهمية ترسيخ الهوية الإيمانية والتمسك بها.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ومدير المديرية حمد بن راكان، أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى، على ضرورة التحرك لترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز وعي الشباب والمجتمع بمخاطر الحرب الناعمة ومؤامرات العدوان.

إلى ذلك شهدت مديريات الوحدة وأزال والتحرير اليوم فعاليات ثقافية لتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية تحت شعار “الإيمان يمان”.

تناولت الفعاليات بمشاركة رسمية ومجتمعية واسعة- مناقب أهل اليمن، وتميزهم عن غيرهم من الشعوب بالهوية الإيمانية اليمنية، وأهمية تعزيز مفاهيمها والقيم والمبادئ الإيمانية في نفوس الأجيال والشباب وحمايتهم من الحرب الناعمة والأفكار والثقافات المغلوطة.

وأكدت أن هوية الشعب اليمني الإيمانية متأصلة وضاربة في جذورها، وظهرت ملامحها بشكل واضح وجلي في عهد النبوة، عندما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وأشارت إلى أن الهوية الإيمانية شكلت العقيدة الصحيحة للشعب اليمني في التحرك والصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان، معتبرة دعم القضية الفلسطينية، موقفاً مبدئياً ينطلق من الهوية الإيمانية للشعب اليمني الذي يرفض إستغلال الشعوب لأجندة العدو الصهيوني.

واستعرض المتحدثون، جوانب الغزو الثقافي والفكري الذي تتعرّض له الأمّة الإسلامية والعربية بمختلف الوسائل والأساليب المباشرة وغير المباشرة، مؤكدين ضرورة تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لمواجهة الاستهداف الممنهج الذي يسعى العدو من خلاله لتمرير مشروعاته ومخططاته، لضرب هوية الشعب اليمني ونسيجه الاجتماعي.

شارك في الفعاليات مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية وعقال ومشايخ وشخصيات اجتماعية وجموع غفيرة من أبناء المديريات.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share