Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة المشاريع الاجتماعية وتفعيل اللجان وتنمية الايرادات بصنعاء

الوحدة نيوز/ استعرض اجتماع بمحافظة صنعاء برئاسة أمين عام محلي المحافظةّ، عبدالقادر الجيلاني، اليوم، طبيعة ومستوى المشاريع المنجزة للجنة البناء الاجتماعي بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم المدير التنفيذي للجنة، هادي عمار، وأعضائها من مديري المكاتب التنفيذية المعنيين بالجانب الاجتماعي، إلى مدى التزام المكاتب بآليات صرف مخصصات المشاريع والملاحظات على جوانب التنفيذ وتقارير ومستوى الانجاز.

كما ناقش اجتماع برئاسة الجيلاني وضم وكيل المحافظة للشئون المالية محمد علي جميل، الجوانب المتعلقة بعجز تحصيل موارد المحافظة والبرنامج الزمني لعقد اجتماعات مع مديري المكاتب الإيرادية لمناقشة أسباب العجز عن الربط في التحصيل للفترة من يناير – سبتمبر للعام 2022م.

وحدد الاجتماع، الذي ضم عدد من مديري المكاتب الايرادية، المكاتب المعنية على المستوى المركزي والمحلي بحضور الاجتماعات والتعميم عليها وفقا لمذكرة نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير المالية، لمراجعة التقرير المرفوع من مكتب المالية بخصوص تعثر وعجز الايرادات.

إلى ذلك ناقش اجتماع برئاسة رئيس لجنة الشئون الاجتماعية في المجلس المحلي بالمحافظة، علي صالح السهيلي، ورؤساء اللجان الاجتماعية للمجالس المحلية في المديريات الوضع الراهن للعمل المحلي وسبل معالجة الصعوبات.

وركز الاجتماع على مناقشة آليات وعوامل تفعيل دور لجان الشئون الاجتماعية في المجالس المحلية بمديريات محافظة صنعاء لتنفيذ مسئولياتها ومهامها في إطار قانون السلطة المحلية والخروج من حالة الجمود.

وأكد المجتمعون، أهمية دور هذه اللجان في مساندة جهود الدولة لتحقيق التنمية الاجتماعية والارتقاء بوظائفها وأهدافها للنهوض بالأداء المحلي إلى جانب لجان الخدمات والتخطيط والمالية في السلطة المحلية.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share