Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

سيول تنشر العشرات من الطائرات الحربية بعد رصد 180 منها لجارتها الشمالية

وكالات:

رصد الجيش الكوري الجنوبي، الجمعة، 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، 180 طائرة حربية تتحرك في أجواء الجارة الشمالية، ما دفعه إلى نشر 80 مقاتلة، بعضها من طراز “الشبح”، بينما وضع بقية أسطوله من الطائرات، المشاركة في المناورات العسكرية مع الولايات المتحدة، في حالة “جاهزية”، حسب ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وتشهد شبه الجزيرة الكورية توتراً متصاعداً منذ بداية هذا الأسبوع بإطلاق بيونغ يانغ عدداً قياسياً من الصواريخ؛ رداً على المناورات بين سيول وواشنطن.

فيما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، الجمعة، نشر مقاتلات شبح بعد رصد تحرك 180 طائرة حربية كورية شمالية، في وقت تجري سيول وواشنطن مناورات جوية مشتركة، أثارت حفيظة بيونغ يانغ.

وأفادت رئاسة الأركان في سيول بأن “جيشنا رصد نحو 180 طائرة حربية كورية شمالية” تمت تعبئتها في المجال الجوي لبيونغ يانغ، مضيفة أن سيول “نشرت بشكل سريع 80 مقاتلة، عدد منها من طراز F-35A”، بينما “تحافظ” الطائرات المشاركة في المناورات العسكرية مع الولايات المتحدة أيضاً “على جهوزيتها”.

فيما نفذت كوريا الشمالية سلسلة عمليات إطلاق صواريخ قياسية هذا الأسبوع، شملت اختباراً فاشلاً لصاروخ بالستي، الخميس، ومددت سيول وواشنطن أكبر مناورات عسكرية مشتركة على الإطلاق حتى السبت؛ رداً على عمليات إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية.

بعد وقت قصير من إعلان كوريا الجنوبية قرار تمديد المناورات المشتركة، الخميس، أطلقت بيونغ يانع 3 صواريخ بالستية أخرى قصيرة المدى، واصفة الخطوة بأنها “خطيرة جداً و(تمثّل) الخيار الخاطئ”.

وبعد ساعات، أطلق الشطر الشمالي 80 قذيفة مدفعية سقطت في “المنطقة العازلة” البحرية، بحسب ما ذكر جيش سيول.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share