Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

لافروف: الغرب يستخدم أكثر الأساليب “انعداماً للضمير” ضد روسيا والصين

وكالات:

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، أن التعاون بين روسيا والصين، وصل إلى مستويات غير مسبوقة، لافتاً إلى توقعات بتحقيق مؤشرات قياسية في التجارة بين البلدين، بحلول نهاية العام.

وقال لافروف، في كلمة ألقاها أمام المشاركين في مؤتمر جمعية الصداقة الروسية–الصينية، لمناسبة الذكرى الخامسة والستين لتأسيسها: “اليوم، وصل التعاون بين روسيا والصين إلى مستويات غير مسبوقة، والنهج نحو توسعيه يلبي تماماً مصالح مواطنينا”.

ووفقاً لوزير الخارجية، فإن “التعاون الروسي – الصيني يقوم على مبادئ المساواة والثقة والاحترام المتبادل، وكذلك على تطابق أو تقارب النهج إزاء مشكلات العصر”.

وأضاف: “العام الماضي، بلغ حجم التجارة الثنائية رقماً تاريخياً، تجاوز 140 مليار دولار، وفي نهاية هذا العام نتوقع مستويات قياسية جديدة”.

وشدد على أن “التعاون التجاري والاقتصادي بين روسيا والصين يتطور، على الرغم من عدم استقرار الأوضاع في العالم. كما يجري تنفيذ الاتفاقيات، التي تم التوصل إليها في قطاعات الاستثمار والصناعة والنقل على نحو منهجي، إضافة إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية في قطاع الطاقة”.

ولفت لافروف إلى أن الغرب يستخدم أكثر الأساليب “انعداماً للضمير”، فيما يتعلق بروسيا والصين، اللتين يعدّهما “الخصمين الرئيسين”.

واختتم وزير الخارجية الروسي بالقول: “نقوم نحن والشركاء الصينيون، بتنسيق وثيق للسياسة الخارجية”.

وأكد لافروف أن الترابط بين موسكو وبكين، هو أحد العوامل الرئيسة في “تشكيل نظام عالمي متعدد القطب، يكون أكثر عدلاً”.

يذكر أنّ النائب الأول لرئيس مجلس الدوما الروسي، إيفان ميلنيكوف، قال اليوم الاثنين، إنّ “شروط تعزيز القاعدة الاجتماعية للعلاقات بين روسيا والصين هي الآن الأكثر ملاءمة”.

الرئيس الصيني شي جين بينغ، قال من جهته إنّ “علاقات الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي بين الصين وروسيا تحافظ في العصر الجديد على مستوى عالٍ من التنمية، وتستمر معها التبادلات والتعاون في مختلف المجالات في التعميق، كما تتعزز الصداقة بين الشعبين باستمرار”.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share