Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إحباط عملية إرهابية في شيراز ومسيرات شعبية تنديداً بالهجوم الأخير

أحبط حرس الثورة الإيراني، اليوم الجمعة، محاولة تفجير في مدينة شيراز، جنوبي البلاد.

وأفاد التلفزيون الإيراني الرسمي بأنّ استخبارات حرس الثورة الإيراني أحبطت عملية تفجير في منطقة معالي آباد، في مدينة شيراز، جنوبي إيران، وذلك بتفكيك القنبلة التي كانت مزروعة في شارع رئيسي في مدينة شيراز قبل انفجارها.

وأشار البيان إلى أنّ التحقيق جارٍ لمعرفة من يقف وراء محاولة التفجير، ومن وضع القنبلة.

يذكر أنّ شارع معالي آباد إحدى البؤر الأولى لأحداث الشغب الأخيرة في مدينة شيراز.

وبالتزامن، خرجت مسيرات في طهران وعدة مدن إيرانية، تنديداً بالهجوم الإرهابي الأخير في مدينة شيراز، والذي تبنى تنظيم “داعش” مسؤوليته.

وفي وقت سابق، دان الرئيس الإيراني الإصلاحي الأسبق، محمد خاتمي، العملية الإرهابية في شيراز والعنف بكل أشكاله، مشيراً إلى أنّ “العملية الإرهابية تُظهر إلى أي مدى يمكن أن يكون العنف مصيبة، ومن دون رحمة”.

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قال، أمس الخميس، إنّ أعمال الشغب في البلاد “تمهّد الأرضية لوقوع هجمات إرهابية، كالتي استهدفت المرقد الديني شاه شراغ في شيراز”، مشيراً إلى أنّ “نيّة العدو هي إعاقة تقدم البلاد”.

من جهته، أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أنّ بلاده “لن تسمح بأن يصبح الأمن القومي لإيران ومصالحها ألعوبة بيد الإرهابيين”، مضيفاً أنّ “الجريمة في مقام شاه شراغ في شيراز أوضحت بشكل كامل النيات الخبيثة لداعمي الإرهاب والعنف في إيران”، مبيناً أنّ “هناك معلومات موثوقة بأنّ الأعداء خططوا لمشروع متعدد المراحل لزعزعة الأمن في إيران”.

ويوم الأربعاء الماضي، هاجم إرهابي مسلح الزوار في مزار شاه شراغ، في مدينة شيراز، ما أسفر عن استشهاد 15 شخصاً بينهم عدة نساء وأطفال، وإصابة 26 آخرين.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share