Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الدفاع الروسية تكشف تفاصيل المعارك على محاور دونيتسك وخيرسون

وكالات:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أنّ القوات المسلحة في اتجاه نيكولاييف-كريفوي روغ “قضت على القوات الأوكرانية المتقدمة من العمق، وكذلك مجموعات التخريب بالقرب من خط التماس”، مشيرةً إلى أنّه “تم القضاء على أكثر من 180 عسكرياً أوكرانياً”.

وجاء في البيان: “في اتجاه نيكولاييف-كريفوي روغ، خلال النهار، أدت النيران المركّزة من المدفعية الروسية وضربات طيران الجيش إلى دحر احتياطيات القوات الأوكرانية المتقدمة من الأعماق، وكذلك مجموعات التخريب بالقرب من خط التماس”.

ولفتت الدفاع الروسية إلى أنّه “تم القضاء على أكثر من 180 جندياً أوكرانياً، وتم تدمير 8 مركبات قتالية مدرعة و6 عربات عسكرية”.

وأكّدت “صدّ جميع هجمات القوات الأوكرانية بكتيبة معززة على مواقع القوات الروسية في اتجاه بلدة بيريستوفوي في منطقة خاركوف”، لافتةً إلى أنّه “تم القضاء على أكثر من 150 جندياً أوكرانياً وتدمير دبابة واحدة و5 مركبات قتالية مصفحة و4 ناقلات جند مدرعة و9 شاحنات صغيرة، نتيجةً للنيران المكثفة”.

وبحسب الدفاع الروسية، فإنّ الوحدات العاملة للقوات الروسية أوقفت كتيبتين تكتيكيتين من القوات المسلحة الأوكرانية على محور كراسني ليمان بعمليات هجومية في اتجاه بلدة تشيرفونوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، مؤكّدةً أنّه “تم القضاء على أكثر من 50 عسكرياً أوكرانياً وتدمير دبابتين و3 عربات قتالية مصفحة وسيارتين بنيران المدفعية والغارات الجوية”.

وعلى محور جنوب دونيتسك، أجبرت القوات الروسية القوات الأوكرانية على التراجع إلى مواقعها الأصلية، بعد أن هاجمت مجموعة تكتيكية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية مواقع القوات الروسية في منطقة مستوطنة فريميفكا. وقضت القوات الروسية على أكثر من 30 عسكرياً أوكرانياً، ودمرت دبابة ومركبتين قتاليتين مصفحتين وشاحنة بيك آب، وفقاً لبيان وزارة الدفاع الروسية.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share