Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير التربية والتعليم يناقش سير العملية التعليمية بمحافظة صنعاء

الوحدة نيوز/ ناقش وزير التربية والتعليم ، يحيى بدر الدين الحوثي، اليوم، مع قيادة مكتب التربية بمحافظة صنعاء، سير العملية التعليمية والاستعدادات لاختبارات الفصل الدراسي الأول.
وكرس اللقاء، الذي عقد بمكتب التربية وضم وكيل الوزارة لقطاع التعليم، عبدالله النعمي، والوكيل المساعد، علي الدولة، والمدير التنفيذي لصندوق دعم التعليم، حسين عامر، ومدير مكتب التربية بالمحافظة، هادي عمار، ونوابه ورؤساء الشعب ومديري الادارات ومكاتب التربية بالمديريات، لمناقشة آليات وسبل النهوض بالتعليم ومخرجاته.
وتطرق اللقاء إلى الترتيبات ومدى جاهزية إجراء الاختبارات المركزية الموحدة للصفوف من سادس وحتى الثامن وأهمية هذه الخطوة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم في توحيد العملية الاختبارية وضرورة تصويب المفاهيم المغلوطة تجاه هذا الاجراء.
كما تطرق إلى أسس تطوير المناهج الدراسية ومعايير تحقيق التنمية المستدامة في مجال التعليم والاهتمام بالكفاءات التربوية وتركيز المناهج الدراسية بما يخدم الوطن بعيدا عن المفاهيم المغلوطة التي يحاول العدوان وأدواته اثارتها في إطار مخططهم الإجرامي على اليمن.
وفي اللقاء، أشار وزير التربية إلى رؤية وتوجهات الوزارة في تعزيز مسئولياتها تجاه مستقبل الطلاب والطالبات وبناء جيل يسهم في تحقيق التنمية المستدامة لليمن في مختلف المجالات..مؤكدا على ضرورة أن يسهم الجميع في التعاون لتطوير رسالة ومناهج التعليم.وحث قيادة مكتب التربية بمحافظة صنعاء، على توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد بما يخدم تطوير الأداء التعليمي وتجاوز التحديات وجوانب القصور والانطلاق نحو آفاق النهوض بالتعليم بما يلبي الاحتياجات والرقي بالواقع.
فيما تطرق مدير مكتب التربية بالمحافظة، هادي عمار، الى القضايا المتعلقة بسير العملية الدراسية خلال الفصل الأول للعام 1444ھ، وخطة متابعة وتقييم أداء المدارس، موجها مديري فروع المكتب في المديريات بالالتزام بموجهات وخطة الوزارة وقراراتها.
Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share