Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ورشة عمل لدعم و مناصرة المشاريع الصغيرة و الاصغر للأسر المنتجة بصنعاء

برعاية المجلس السياسي الأعلى نظمت أمانة العاصمة و مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع شركاء التنمية اليوم ورشة عمل حول دعم و مناصرة المشاريع الصغيرة و الاصغر للأسر المنتجة.
وناقشت الورشة عدد من القضايا الخاصة بالمشاريع الصغيرة والاصغر و الصعوبات والمعوقات التي تواجه تلك المشاريع وما يمكن تقديمه للنهوض بها و تحقيق الاهداف المنشوده منها.

وتطرقت الورشة إلى دور المشاريع الصغيرة و الاصغر والأسر المنتجة في دعم الاقتصاد الوطني واسهاماتها التنموية وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وفي الافتتاح أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي على أهمية الورشة لمناقشة احتياجات المشاريع الصغيرة والاصغر والصعوبات التي تواجه الأسر المنتجة وكيفية النهوض بهذه المشاريع الهامة التي تساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات.

وأشار إلى أهمية أن تخرج الورشة برؤى ومخرجات تساهم في دعم و مساندة المشاريع الصغيرة و الاصغر وتساعد في ايجاد حلول للصعوبات والمعوقات التي تواجهها وترجمة تلك المخرجات إلى واقع عملي..مشيدا بجهود مؤسسة بنيان ودورها في دعم ومساندة المشاريع الصغيرة والأصغر وتشجيع وتحفيز الأسر المنتجة على مواصلة الإبداع و الإنتاج بجودة عالية والمساهمة في عملية الترويج والتسويق لمنتجاتهم وصناعاتهم.

من جانبه أكد أمين العاصمة حمود عباد على أهمية الورشة لمناقشة كيفية النهوض بالمشاريع الصغيرة والاصغر وتشجيعها ودعمها لضمان تحقيق الاهداف وبما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني و تحقيق الاكتفاء الذاتي.
وأشار إلى أهمية المشاريع الصغيرة والأصغر ودور الأسر المنتجة في تنمية الإنتاج المحلي وخفض فاتورة الإستيراد ..مؤكدا على ضرورة دعم وتشجيع الأسر المنتجة كي تقوم بدورها في تعزيز الاقتصاد العام وتكون رافعة من روافع التنمية الاقتصادية المحلية.

ونوه إلى أهمية دور الصناعات الصغيرة والأصغر و الأسر المنتجة في استيعاب عدد من الايادي العاملة والتخفيف من البطالة و كذا تحسين المستوى المعيشي لكثير من الأسر إضافة إلى تنمية الصناعات البديلة المقابلة للصناعات المستوردة وتعزيز قوة الإقتصاد المحلي..مؤكدا بأن قيادة أمانة العاصمة ستبذل اقصى ما بوسعها لدعم الأسر المنتجة للإرتقاء بانتاجاتهم و صناعاتهم سواء في مجال التسويق أو الاقراض أو التأهيل والتدريب وبما يجعل من أمانة العاصمة مثالا يحتذى به في بقية المحافظات في هذا المجال.

بدوره أكد نائب وزير الزراعة و الري نائب رئيس اللجنة الزراعية و السمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي على أهمية الورشة في إحداث تحول و نقلة نوعية في أداء الصناعات الصغيرة والاصغر وجودة منتجات وصناعات الأسر المنتجة التي تساهم في خفض فاتورة الإستيراد وتعزيز العملية التنموية.
و أشار إلى أهمية الارتقاء والنهوض بمجالات التسويق والصناعات الغذائية وكذا التمكين الاقتصادي للأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة لما له من دور فاعل في تحريك عجلة التنمية ودعم الاقتصاد الوطني وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي ..مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالزراعة المنزلية و جعلها جزء من اهتمامات الأسر المنتجة وأمكانية الاستفادة منها في منتجاتهم.

وأُلقيت عدد من الكلمات من قبل المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني ورئيس الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس إبراهيم المؤيد ورئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر أحمد الكبسي أكدت في مجملها على أهمية الورشة للخروج برؤى وافكار ومخرجات مهمة وجدية تساهم في دعم قطاع المشاريع الصغيرة والأصغر و الأسر المنتجة و النهوض بها كي تؤدي دورها المؤمل منها.

و أشاروا إلى أهمية المشاريع الصغيرة و دور الأسر المنتجة في تحقيق الاقتصاد المقاوم وخدمة العملية التنموية و كتحسين المستوى المعيشي لكثير من الأسر المتوسطة والفقيرة.
ونوهوا إلى أهمية تأهيل وتدريب الأسر المنتجة على عمليات الانتاج وضبط الجودة لتحسين مستوى منتجاتهم و صناعاتهم وبما يضمن منافستها للمنتجات المستوردة..داعين الجميع إلى دعم وتشجيع المشاريع الصغيرة و الأسر المنتجة للنهوض بها وتعزيز دورها الاقتصادي والتنموي واسهاماتها في تحقيق الاكتفاء الذاتي و خفض فاتورة الاستيراد.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share