Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام المؤتمر العلمي السادس لجامعة جبلة والثاني لأمراض الغدد الصماء والسكري

إب – سبأ :

أكد المشاركون في المؤتمر العلمي السادس لجامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية ” المؤتمر العلمي الثاني لأمراض السكري والغدد الصماء” أهمية إيجاد برامج تثقيفية وتوعوية عن أنواع داء السكري بهدف التخفيف من أعداد الإصابة بالمرض بين أوساط المجتمع.

وطالب المشاركون في ختام المؤتمر الذي نظمته الجامعة في يومين، بمشاركة مجموعة من شركات الأدوية وأكثر من 650 طبيبا وطبيبة من مختلف المحافظات، بعقد هذا المؤتمر بشكل سنوي لمواكبة التطورات العلمية الحديثة في مجال تشخيص ومعالجة أمراض الغدد الصماء والسكري.

وثمنوا اسهامات الأطباء بمحافظة حضرموت في تفعيل السياسة الوطنية لمعالجة داء السكري في مراكز تقديم الخدمات الصحية الأولية ..مؤكدين أهمية تعميم ذلك في بقية المحافظات، ومخاطبة وزارة الصحة بشأن تطبيق جودة الفحوصات الالزامية لتشخيص ومتابعة مرضى السكري .

وشددت التوصيات على أهمية نشر ثقافة النمط الغذائي السليم بما ينعكس إيجابا على الصحة العامة ..داعية الجامعات الحكومية والأهلية الى إصدار مجلات دورية لنشر الأوراق العلمية المعروضة في المؤتمرات العلمية .

وطالبت التوصيات بتفعيل وحدة رعاية القدم السكري، وافتتاح فروع لجمعية أمراض السكري في كافة المحافظات، والعمل على إشراك البحث العلمي في جميع المؤتمرات لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمجتمع.

وفي الختام أوضح رئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية والصحية – رئيس المؤتمر – الدكتور عبدالله المطري ، أن المؤتمر شكل إضافة نوعية للمشاركين، ومؤشرا ايجابيا على الخبرات المتراكمة التي اكتسبها الفريق العلمي والإداري بالجامعة وقدرته على الإعداد لمثل هذه المؤتمرات النوعية .

وأشار إلى أن المؤتمر يأتي تأكيدا للمسيرة العلمية التي خطتها الجامعة اعتمادا على المؤتمرات والأبحاث العلمية كأساس راسخ لخطواتها العلمية الرصينة.

وأوضح الدكتور المطري ان المؤتمر ناقش 20 ورقة علمية حول أحدث المستجدات والتطورات في مجال تشخيص وعلاج أمراض الغدد الصماء والسكري وعلاقته ببقية التخصصات الطبية .. مبينا أن لدى الجامعة خطة لتنظيم العديد من المؤتمرات العلمية والتي ستخلق حراكا علميا وطبيا كبيرا وستقدم رسالة للعالم أجمع بأن الانسان اليمني قادر على تطويع التحديات وتحويلها الى فرص للنجاح خدمة لشعبه ولوطنه.

فيما أشار مستشار الجامعة الدكتور عبدالغني معزب، إلى أن نجاح هذه التظاهرة العلمية يعطي دفعة قوية وحافزا لبقية الجامعات لإقامة مؤتمرات علمية مماثلة تساهم في تحقيق أهداف التعليم العالي وتشجيع البحث العلمي وخدمة المجتمع.

وفي ختام المؤتمر تم تكريم المشاركين ورؤساء وأعضاء اللجان التحضيرية والإعداد والتنظيم، كما جرى تكريم الجهات الداعمة والمتعاونة في إنجاح المؤتمر.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share