Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بنيان تختتم دورة تدريبية في مجال ضباط الإقراض بصنعاء

اختتمت بأكاديمية بنيان التنموية اليوم دورة تدريبية في مجال ضباط الإقراض، نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالشراكة مع الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر.

هدفت الدورة على مدى عشرين يوماً بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا إلى إكساب 27 مشاركاً من المنطقة الوسطى، مهارات في كيفية منح قروض بيضاء للمشاريع والجمعيات التنموية والزراعية وآليات منح القروض وإدارتها لضمان إنجاح المشاريع.

وفي الاختتام أكد رئيس هيئة تنمية المشاريع الصغيرة والأصغر أحمد الكبسي، أهمية تنمية مهارات وخبرات المتدربين في مجال التمويل والإقراض لتمكينهم من تنفيذ أعمالهم.

وأوضح أن تمكين المجتمعات ومساندتهم اقتصادياً، منهجية مثلى لتحقيق الاستقرار وإيجاد تنمية مستدامة .. مشيراً إلى أن البناء الحقيقي لأي تنمية يبدأ عبر تمكين الأسر الفقيرة والأشد احتياجا من خلال القروض البيضاء والحسنة التي تنتهجها الهيئة وشركاء التنمية من منطلق خدمة المستضعفين بعيداً عن الاستثمارات والأرباح الذاتية.

ولفت الكبسي إلى أهمية تنمية المناطق الريفية لضمان الحد من الهجرة إلى المدن .. معتبراً الدورة بمثابة نواة أولى لبناء اقتصاد وطني مقاوم وقوي.

كما أكد أن المشاريع الصغيرة تصب في تشغيل الكثير من الأيادي العاملة ودعم الاقتصاد الوطني وبما يعزز من فرص تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأُلقيت كلمات من القائم بأعمال عميد أكاديمية بنيان الدكتور أنور الحكيم ومدير وحدة التمويل باللجنة الزراعية والسمكية العليا محمد الهادي وإسماعيل المذحجي عن المشاركين، أوضحت أن الدورة تأتي ضمن برنامج ضباط التمويل لإكساب المشاركين مهارات في مجال الإقراض والتي ستمكنهم من قيادة عمليات التمويل للمشاريع الصغيرة والأصغر بطرق علمية وحديثة.

وأشارت إلى أهمية محاور الدورة التي اشتملت على طرق التمويل الصحيحة وإدارة المخاطر والتمويل الريفي والزراعي .. مؤكدة أهمية دور المشاركين في تعزيز الاقتصاد المجتمعي والحد من الهجرة العكسية من الريف إلى المدينة.

ودعت الكلمات جميع المشاركين إلى الاستفادة من مخرجات الدورة وتطبيق ما اكتسبوه من مهارات وخبرات على الواقع.

وفي الختام تم تكريم المشاركين بشهادات تقديرية.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share