Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

السوق المركزي للحبوب بصنعاء يواصل عرض منتجاته

الوحدة نيوز/ يواصل السوق المركزي للحبوب التابع للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، الذي تم تدشينه السبت الماضي بالعاصمة صنعاء عرض منتجات ومحاصيل الحبوب الغذائية بأنواعها المختلفة.

وجاء افتتاح السوق المركزي للحبوب، في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام، وإتاحة الفرصة للمزارعين تسويق منتجاتهم من محاصيل الحبوب الغذائية من الأصناف المحلية ذات الجودة العالية.

ويشهد السوق إقبالاً واسعاً من قبل المواطنين، الذين عبروا عن ارتياحهم لعرض المنتجات المحلية من محاصيل الحبوب، خاصة في ظل اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بتشجيع زراعة وإنتاجية الحبوب اللازمة للأمن الغذائي.

ويستمر السوق بصورة دائمة في عرض منتجاته من الحبوب المحلية بأنواعها: الذرة البيضاء والحمراء والقمح والدخن والشام وغيرها.

وأوضح عدد من المشاركين في فعاليات السوق أن الافتتاح وتنظيم معرض الرسول الأعظم لمحاصيل الحبوب، فرصة لتشجيع المنتج المحلي ودعم الاقتصاد الوطني، وتحفيز المزارعين للتوسع في زراعة وإنتاج المحاصيل الزراعية، بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي من الحبوب.

ولفتوا إلى أهمية توجه الدولة والحكومة نحو افتتاح مثل هذه الأسواق المركزية، في مجال الحبوب، بما يسهم في تقليل فاتورة الاستيراد من محاصيل الحبوب والتي تكبد الدولة مبالغ باهظة.

وأوضحت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن السوق المركزي يواصل عرض محاصيل الحبوب الغذائية من الأصناف المحلية ذات الجودة العالية.

وأشارت إلى أن افتتاح السوق، جاء في إطار خطة المؤسسة لتشجيع المزارعين على زراعة وإنتاجية محاصيل الحبوب، للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي.. داعية المواطنين إلى زيارة السوق والاطلاع على محتوياته من مختلف ما تجود به الأرض اليمنية من محاصيل الحبوب، ذات الإنتاج المحلي من مختلف المزارع والحقول.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share