Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أمسيات في بني الحارث بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي

الوحدة نيوز/ أقيمت في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، أمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث أقيمت أمسيات بحارات بيت عاطف وعر الترس بالعروق و ذهبان و باب حوتر بالروضة وبيت الحيلة ومربع الكولة ووادي أحمد

وأكد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح ووكيل الأمانة المساعد عبدالوهاب شرف الدين ومدير المديرية حمد بن راكان، أهمية ذكرى المولد النبوي الشريف وماتمثله لدى أبناء الأمة.

وأشاروا إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأكرم محمد صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وتجسيد القيم الإنسانية والتضحية والفداء لإعلاء كلمة الله ودحر قوى الطغيان.

ولفت مفتاح وشرف الدين وابن راكان، إلى أثر هذه الذكرى العظيمة في تصحيح المسار وتقويم سلوكيات المسلمين لتكون وفق المنهج القرآني الذي جاء به الرسول الأعظم محمد صلوات الله وسلامة عليه وعلى آله.

واعتبروا ذكرى ميلاد النبي محطة للتزود بالقيم والأخلاق والسير على نهجة في الصبر والصمود ومواجهة التحديات والتصدي للاعداء مستعرضاً جوانب مشرقة من حياة نبي الرحمة علية وعلى آله افضل الصلاة والسلام.

تخللت الأمسية قصائد شعرية وفقرات ثقافية وأوبريت .

كما أُقيمت أمسيات في حارات بير راجح وشهداء فلسطين والعروق وحارات وادي غريق والملكة والجشار والصعيد وأحفاد بلال ومربع بير زاهر ومربع العقر بالحمى والشريف والعشرة ولكمة الثور وغول القاضي والأنصار بالمطار .

أكدت الكلمات أهمية الاحتفاء بمولد خير البشرية بالتعظيم والتوقير واتباع سيرته والتخلق بأخلاقه.

وتطرقت إلى الثقافات المدسوسة التي طمست الاحتفالات الدينية ورسمت احتفالات أخرى وما انتجه التطبيع مع الكيان الصهيوني، مشددة على ضرورة إعادة الأمة إلى المسار الصحيح وربطها برسولها وقائدها صلى الله عليه وآله وسلم.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share