Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

المؤيدي يدشن بطولة المربع الذهبي لأندية الثالثة لكرة القدم

الوحدة نيوز:

افتتح وزير الشباب والرياضة محمد حسين مجد الدين المؤيدي وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان ومعهما وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان اليوم بمدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء منافسات بطولة المربع الذهبي لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة وبمشاركة أندية تضامن الصومعة البيضاء وفتح الزهرة الحديدة وشباب عبس حجة وسلام صعدة.
وفي الافتتاح رحب وزير الشباب بالأندية المشاركة مهنأ الأندية الأربعة التي تمكن من الوصول للمربع الذهبي وهي المرحلة الثالثة من البطولة بعد أن أقيمت مرحلتيها السباقتين خلال الفترة الماضية بمشاركة 146 نادياً وتحت إشراف الوزارة وتمويل الصندوق وشهدت المرحلتين السابقتين تنافساً رياضياً خلاقاً وأخوياً، مشيراً إلى أن إقامة البطولات المختلفة وتنفيذ الأنشطة المتنوعة يعد أكبر رسالة لقوى العدوان الغاشم وتاكيداً على صمود وثبات الشباب اليمني وممارستهم لأنشطتهم رغم تدمير منشآتهم إثر قصفها من قبل طائرات العدوان الغاشم.

     وزير الشباب: إقامة البطولات وتنفيذ البرامج أقوى رسالة لتأكيد ثبات وصمود الشباب اليمني
وأوضح الوزير خلال التدشين الذي حضره وكيل محافظة البيضاء ناصر الوهبي والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء عبدالحميد المغربي ووكيل الوزارة المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني وأمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري أن الوزارة حريصة على إقامة الأنشطة وتنفيذها من خلال دعم مختلف البرامج في مختلف المجالات والألعاب الرياضين لما لها من أهمية في تنمية قدرات الشباب وصقل مواهبهم وتطويرها وإكسابهم المهارات التي تتناسب مع مواهبهم وقدراتهم، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية ممثل بقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ وبما يضمن تنفيذ محددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة، مثمنا تفاعل وحماس المشاركين وتحملهم عناء السفر في سبيل إنجاح البطولة وإخراجها بالصورة اللائقة التي تعكس الروح الرياضية.


وقال: البطولة تأتي تزامنا وابتهاجا مع الذكرى الثامنة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر والمولد النبوي الشريف، متمنياً أن تحظى البطولة باهتمام كبير بما يحقق الأهداف المرجوة وتخرج بالصورة المطلوبة في مرحلتها الأخيرة.
وشهد الافتتاح عرض شبابي وكشفي صاحبته فرقة الموسيقى العسكرية إضافة إلى عرض الفرق المشاركة في استعراض شبابي ورياضي وكشفي متميز نال استحسان جميع الحاضرين.


وعقب ذلك أقيمت مباراة في إطار البطولة جمعت فريقي فتح الزهرة وتضامن الصومعة في الجولة الأولى للبطولة وخرج منها فريق التضامن فائزاً بهدفين نظيفين ليتصدر البطولة بثلاث نقاط، حيث تقدم التضامن بالهدف الأول عبر الخضر باصم في نهاية الشوط الأول وقبل انتهاء المباراة بعشر دقائق أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني له ولفريقه.


أدار المباراة في الساحة عبدالله العقر وساعده أحمد دارم وفايق غشيم وكان علي المهتدي رابعا وراقبها فنيا محمد المطري وإداريا عبدالسلام الصعدي.
حضر الافتتاح مدير عام الأندية بالوزارة طه تاج الدين ومدير عام الاتحادات وائل القرشي ومدير عام النشاط النوعي عبدالوهاب الحواني ومدير النشاط الرياضي بصندوق رعاية النشء حمزة صالح ونائب مدير مكتب الشباب بالأمانة زيد جحاف ورئيس اتحاد التنس والاسكواش محمد الصرمي ومستشار الوزارة أحمد العمري وعدد من القيادات الشبابية والرياضية والاجتماعية.


وكانت منافسات البطولة قد استهلت صباح اليوم بمباراة سلام صعدة وشباب عبس وخرج الفريقين متعادلين بهدف لمثله، فبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي تمكن سلام صعدة من التقدم بهدف عبر لاعبه سويد البعتلي، وكاد شباب عبس أن يعدل النتيجة بعدما احتسبت له ركلة جزاء أهدرها اللاعب أحمد زايد وتمكن الشباب من تعديل النتيجة بإمضاء لاعبه أحمد مضياء.
أدار اللقاء في الساحة الدولي مصطفى عبدالغني وساعده طه البورة ويوسف الشريف وكان نبيل الحلبي رابعا وراقبه فنيا حمود المقفزي وإداريا عبدالسلام الصعدي.

تصوير/عبدالله الدرة

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share