Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فعالية لمكتب التربية وصندوق الرعاية الاجتماعية بصنعاء بذكرى المولد النبوي

الوحدة نيوز/ نظم مكتب التربية والتعليم وصندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.

ركزت فقرات ومضامين الفعالية بحضور وكيل أول المحافظة حميد عاصم ووكيلا المحافظة يحيى جمعان ومحمد الحباري، على إبراز المظاهر الثقافية والابداعية والطابع الشعبي، في تجسيد الاعتزاز بالنبي والهوية الإيمانية والانتماء للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية أشاد الوكيل عاصم، بخصوصية ومعاني الاحتفال بذكرى المولد النبوي، بما يليق بمكانة صاحبها في النفوس.

ولفت إلى أن إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي، يعبر عن ثبات الشعب اليمني في اتباع نهج الرسول عليه الصلاة والسلام ومناصرته وحمل راية الإسلام على مدى الأزمان.

وأشار إلى أحقية أبناء اليمن بالرسول الأعظم وحرصهم على إحياء مولده رغم استمرار العدوان والحصار للعام السابع على التوالي، لتأكيد التزامهم بمنهجه والتأسي بسيرته.

وأكد الوكيل عاصم، أن التفاعل الجماهيري في الاحتفال بهذه المناسبة، يعكس الهوية الإيمانية المتأصلة، لدى الشعب اليمني ومدى ارتباطه الوثيق بالرسول الأعظم.

فيما تطرق مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، هادي عمار، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي الأعظم، باعتبارها محطة للتزود من نور سيرته للاسترشاد بها قولاً وعملاً.

وأشار إلى أن التمسك بسيرة ونهج سيد البشرية، معنى حقيقي لإحياء مولده والاقتداء به في تعاملاته وأخلاقه ونصرة دينه.

بدوره استعرض نائب مدير مكتب التربية، يحيى القنوص، معاني ودلالات الاحتفال بذكرى مولده النبي الخاتم لتجديد العهد والولاء بالمضي لتجسيد التعاليم الدينية التي أرسى معالمها الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية بحضور نائبي مدير مكتب التربية محمد معصار ومحمد خميس ونائب مدير صندوق الرعاية الاجتماعية محمد تاج الدين، ورؤساء الشعب ومديري الادارات في المكتبين، فقرات من التراث الشعبي وقصائد ووصلات إنشادية، عكست زخم الابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share