Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

جلسة عمل بصنعاء لمراجعة أهداف السياسة السكانية وتحديثها في قطاع التعليم

صنعاء – سبأ :
عقدت اليوم بصنعاء جلسة عمل حول مراجعة أهداف السياسة الوطنية للسكان وتحديثها في قطاع التعليم، نظمتها الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان.

وفي الجلسة استعرض أمين عام المجلس أحمد بورجي برنامج ومحاور الجلسة وأهميتها في مراجعة أهداف السياسة الوطنية لقطاع التعليم وتحديثها بمشاركة القادة التربويين والجهات ذات العلاقة.

من جانبه أوضح الأمين العام المساعد للمجلس مطهر زبارة أن الهدف من الجلسة استعراض الأهداف والتدخلات في السياسة الوطنية للسكان في قطاع التعليم وإثرائها وتحديثها من خلال المشاركين الذين يمثلون التعليم بمختلف قطاعاته وفروعه وتقديم وجهة نظرهم والتدخلات التي سيقومون بها لإضافتها في الوثيقة المزمع تحديثها مع نهاية جلسات العمل مع كل شركاء العمل السكاني.

وأشار إلى أن الجلسة جاءت في إطار نهج تعزيز الشراكة مع القطاعات المختلفة لتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة والتنمية المستدامة.. مبيناً أن الجلسة امتداد لعدة لقاءات تنسيقية قطاعية تمت العام الماضي مع مختلف شركاء العمل السكاني تم خلالها استعراض ومناقشة الإشكاليات الواردة في السياسة السكانية والإشكاليات المستجدة التي أفرزتها الأوضاع التي تعاني منها البلاد جراء العدوان والحصار.

ولفت زبارة إلى أن الورش وجلسات العمل التي سيعقدها المجلس هذا العام ستخصص لاستعراض أهداف السياسة الوطنية للسكان وتحديثها من قبل مختلف القطاعات الرئيسية في التعليم والصحة والشباب والإعلام والقوى العاملة.

وأكد أن وضع الأهداف المحدثة الخاصة بالسياسة الوطنية للسكان يأتي وفقا للمستجدات المحلية والالتزامات الإقليمية والدولية المتمثلة في أهداف التنمية المستدامة ومخرجات قمة نيروبي حول السكان والتنمية.

واستعرضت الجلسة التي شارك فيها ممثلو وزارة التربية والتعليم والجهات ذات العلاقة، ورقة عمل خاصة بمراجعة الوثيقة الثانية من السياسة الوطنية للسكان ” المنطلقات، التدخلات، الأهداف ” في قطاع التعليم قدمها مدير التخطيط وتنمية الموارد بالمجلس عبدالملك شرف الدين.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share