Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الإسباني ألكاراس يتوج بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

الوحدة نيوز/ توج الإسباني كارلوس ألكاراس الليلة الماضية، بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس ليصبح أصغر مصنف أول عالميا في تاريخ اللعبة منذ تتويج الأسترالي ليتون هويت في 19 نوفمبر 2001، وذلك بعد أن تخطى منافسه النرويجي كاسبر رود.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية تغلب اللاعب البالغ 19 عاما على النرويجي كاسبر رود 6-4 و2-6 و7-6 (7-1) و6-3 في نهائي فلاشينغ ميدوز، آخر البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم، ليصبح أول مراهق يحرز لقب بطولة كبرى منذ مواطنه رافايل نادال في رولان غاروس 2005 والأصغر الذي يعتلي صدارة التصنيف العالمي منذ الأسترالي ليتون هويت (20 عاما) في 19 نوفمبر 2001.

كما أصبح اللاعب الذي ضرب 55 كرة فائزة و14 إرسالا ساحقا، أصغر متوج في نيويورك منذ الأمريكي بيت سامبراس في 1990.

وكانت بطولة مرهقة لألكاراس الذي حطم الرقم القياسي لأطول وقت في الملعب خلال بطولة كبرى واحدة، متخطيا زمن 23 ساعة و21 دقيقة الذي كان يحمله الجنوب أفريقي كيفن أندرسون عندما حل وصيفا لويمبلدون 2018.

في المقابل، كانت الخسارة الثانية في نهائي بطولة كبرى لرود هذا الموسم، بعد سقوطه أمام نادال في رولان غاروس، فيما كان يحاول تصدر التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

وفاز ألكاراس على الكرواتي مارين تشيليتش بخمس مجموعات في الدور الرابع، ومثلها على الإيطالي يانيك سينر في ربع النهائي ثم الأمريكي فرانسيس تيافو في نصف النهائي.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share