Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين مشروع استعادة التعليم والتعلم في صعدة

الوحدة نيوز/ دُشن بمحافظة صعدة اليوم مشروع استعادة التعليم والتعلم للقيادات التربوية بالمحافظة، تنفذه وزارة التربية والتعليم وفرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية ومنظمة رعاية الأطفال.

يهدف المشروع الذي يستمر ثلاث سنوات بتكلفة 152 مليون دولار بتمويل البنك الدولي إلى الحفاظ على الوصول للتعليم الأساسي، وتحسين ظروف التعلم وتعزيز جودة التعليم وقدرات قطاع التعليم في سبع محافظات من خلال توفير الدعم للمعلمين والتغذية المدرسية والمواد واللوازم المدرسية وتحسين البنية التحتية للمدارس.

وفي التدشين أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالرحمن الظرافي، أهمية المشروع الذي سيسهم في النهوض بقطاع التعليم .. معرباً عن الأمل في أن يستهدف المشروع كافة مديريات المحافظة.

ولفت إلى الأولويات الكفيلة بالارتقاء بمستوى التعليم، ما يستدعي تكامل الجهود والتعاون في هذا الجانب لتجاوز المرحلة الراهنة التي يمر بها اليمن.

من جانبه أشار مدير وحدة المشاريع بوزارة التربية حمزة الحمزي إلى أن تنفيذ المشروع يتطلب تضافر جهود الجميع لتحقيق الغايات المنشودة .. مؤكداً ضرورة التركيز على توجيه التدخلات في مسارها الصحيح والشراكة أثناء التنفيذ.

فيما استعرض تقرير ممثل منظمة رعاية الأطفال محمد الرفاعي، المرحلة الأولى من المشروع وطموحات المنظمة في تغطية كافة محافظات الجمهورية, فيما قدّم منسق المشروع بالمحافظة عبدلله المنجشي، شرحاً عن مكونات المشروع الأساسية.

حضر التدشين ممثل منظمة اليونيسف هاشم الشرفي والمسؤول البيئي والاجتماعي بمنظمة رعاية الأطفال آدم الصلوي.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share