Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

نتائج افتتاح بطولة الجمهورية الثامنة للشطرنج للصم بصنعاء

صنعاء – سبأ:

أسفرت نتائج الجولة الأولى لافتتاح بطولة الجمهورية الثامنة للشطرنج للصم “رجال، سيدات”، التي ينظمها الاتحاد اليمني لرياضة الصم عن فوز لاعب الأمانة وليد العتيل على منافسه من ذمار حمزة الرخمي.

فيما فاز لاعب الأمانة يحيى الذاري على لاعب محافظة عدن ياسر عوض، وتغلّب لاعب محافظة صنعاء مروان هزاع على احمد الشامي، وزيد الأشول من الحديدة على لاعب عدن رؤوف حمود من عدن، فيما تمكن زميله عبدالله الأعجم من الفوز على راجح العامري وتغلّب زيادي الجعفري على خالد صلاح من ذمار.

وفي منافسات الجولة الثانية حقق لاعب الأمانة وليد العتيل الفوز على لاعب صنعاء مروان هزاع، وياسر عوض من عدن على زيد الأشول من الحديدة، ويحيى الذاري من الأمانة على زياد الجعفري، وعبد الله الأعجم على حمزة الزخمي.

وضمن الجولة الثالثة من البطولة، تغلب وليد العتيل على يحيى الذراي، وفاز ياسر عوض على عبدالله الأعجم، ومروان هزاع على رؤوف حمود، وزيد الأشول على زياد الجعفري، وخالد صلاح على راجح العامري، وحمزة الزخمي على أحمد الشامي.

واشتدت وتيرة المنافسة في الجولة الرابعة، حيث واصل اللاعب وليد العتيل عروضه القوية في البطولة بفوزه على ياسر عوض، فيما تغلب يحيى الذاري على زيد الأشول، وحقق اللاعب مروان هزاع الفوز على عبدالله الاعجم، وفوز راجح العماري على حمزة الرخمي وعبدالسلام الشامي على زياد الجعفري.

وفي فئة السيدات ضمن الجولة الأولى حققت لاعبة الأمانة سيناء الرمادي الفوز على زميلتها رجاء الغفاري، ومها الأغبري من صنعاء على زميلتها رفيداء الروحاني.

وفي الجولة الثانية، تغلبت اللاعبة رجاء الغفاري على مها الأغبري وسهام الرمادي على سيناء العامري، فيما أسفرت الجولة الثالثة عن فوز مها الأغبري على سهام الرمادي، ورفيداء الروحاني على رجاء الغفاري.

وضمن منافسات الجولة الرابعة من البطولة التي تستمر أربعة أيام فازت سهام الرمادي على رفيداء الروحاني، وتغلبت سيناء الرمادي على مها الأغبري.

ويشارك في البطولة 20 لاعباً ولاعبة من أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، عدن، الحديدة، عمران، اب وذمار يمثلون أندية ومراكز وجمعيات الصم، بدعم وزارة الشباب والرياضة وصندوق النشء والشباب والرياضة.

يذكر أن البطولة تقام بنظام الكل مع الكل للسيدات “روبن” وبالنظام السويسري من سبع جولات لفئة الرجال، بإشراف طاقم تحكيمي متخصص في اللعبة برئاسة الحكم الدولي في الشطرنج مروان الجندي بمعية مترجمي لغة إشارة الصم عبدالله شمسان وأحلام الحياسي.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share