Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

خارجية إيران: نتائج اجتماعاتنا مع السعودية إيجابية

وكالات:

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن طهران والرياض عقدتا مفاوضات في بغداد كانت نتائجها “طيبة وإيجابية”، مؤكداً أن نتائج ملموسة لاستئناف العلاقات بين بلاده والسعودية ستشهدها المفاوضات القادمة.

وقال ناصر كنعاني في المؤتمر الصحفي الأسبوعي، اليوم الاثنين: إن “خمس جولات من المفاوضات بين إيران والسعودية استضافتها الحكومة العراقية، عقدت في بغداد وحققت نتائج طيبة ومشجعة”.

وأضاف أنه عقب قمة جدة، في 16 يوليو الجاري، أجرى فؤاد حسين وزير خارجية العراق اتصالاً هاتفياً مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وأبلغه ببعض الأمور المتعلقة بقمة جدة.

وأوضح أن فؤاد حسين أشار في هذا الحديث إلى أن “ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أبدى استعداده لإجراء حوار سياسي رسمي وعلني بين إيران والسعودية، في الاجتماع المقبل”.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن “هذه علامة إيجابية. نعتقد أنه بسبب الإرادة الإيجابية للأطراف لاتخاذ خطوة عملية إلى الأمام فمن الممكن عقد الاجتماع المقبل على المستوى الرسمي والسياسي في بغداد”.

ولفت إلى أن هذا الاجتماع “سيكون خطوة ملموسة، وستبذل فيها جهود كبيرة لتعزيز واستئناف العلاقات بين البلدين، ونحن نقدر ما تقوم به الحكومة العراقية في هذا الصدد”.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share