Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حماس: المحاولات الأمريكية دمج الكيان الصهيوني في المنطقة ستبوء بالفشل

الوحدة نيوز/ اكدت حركة المقاومة الاسلامية “حماس”، اليوم الخميس، أنّ المحاولات الأمريكية في إعادة هندسة المنطقة على أساس دمج الكيان المحتل فيها، وتوفير الأمن له عبر التحالفات مع بعض الحكومات العربية سوف تبوء بالفشل، لأنها تتعارض مع إرادة شعوب الأمة، وتتناقض مع الموروث الثقافي لهذه المنطقة.

ونقلت وكالة (فلسطين اليوم ) الاخبارية، عن رئيس المكتب السياسي للحركة، اسماعيل هنية قوله في تصريح صحفي :” ونحن مقابل ذلك ندعو إلى فتح حوار استراتيجي بين مكونات الأمة ودولها؛ يفضي إلى بناء تحالف سياسي يحمي المنطقة من الهيمنة والتطبيع والسيطرة على الثروات”.

وجدد هنية، تأكيده على أنّ الشعب الفلسطيني “لن يقع مجددًا في حبائل الوهم وسراب المفاوضات التي ضربت القضية في الصميم، وإنّ خيارنا هو الاستمرار في المقاومة الشاملة حتى يندحر المحتل ويعود الشعب إلى وطنه والقدس المباركة”.

وتأتي تصريحات، هنية بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1948-دولة الاحتلال- والتي استهلّها بالتأكيد على صهيونيّته حتى وإن لم يكن إسرائيليًّا، على حد وصفه.

ووصل بايدن، أمس الأربعاء، إلى المنطقة في زيارة تستغرق خمسة أيام، بدأت أولى محطاتها للكيان الصهيوني يمكث فيه لمدة يومين، وغداً الجمعة سيتحرك تجاه مدينة بيت لحم ومن ثم إلى السعودية.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share