Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

جمعية المترجمين العرب تختار الدكتور علي الصبري سفيرا للمجد للعام 2022م في مجال الترجمة 

الوحدة نيوز/  محمد مبخوت الجرادي:

اختارت جمعية المترجمين العرب (أرتا)، الاعلامي اليمني والمترجم الفوري الدكتور على محمد الصبري، أستاذ اللغة الانجليزية في كلية الإعلام جامعة صنعاء سفيرا للمجد في مجال الترجمة الفورية، ضمن 900  شخصية لامعة في مجالات المعرفة المختلفة من أنحاء العالم لسنة 2022م، حيث تم وضع صورته ضمن لوحة التكريم الذهبية الأولى، ليتصدر القائمة المكرمة يمنياً وعربياً.
وقال الدكتور عامر العظم، رئيس الجمعية، في حفل التكريم الذي اقيم في عمّان، ان التكريم يأتي في إطار اهتمامات الجمعية ومساعيها الرامية الى إعلاء شأن العلم والمعرفة وتمجيد العقول العربية الرائدة في مخلتف مجالات العمل المعرفي، لافتاً الى ان المكرمين يمثلون علماء وأكاديميين وأُدباء تميزوا بخدماتهم الجليلة في أوطانهم في خطوة سباقة على مستوى عالمي.
ورحب العظم بالمكرمين من اليمن، وفي صدارتهم الاعلامي القدير والاكاديمي الدكتور علي الصبري، وغيرهم من المكرمين الذين تميزوا بالحضور القوي للوفد اليمني في حفل التكريم الأهم في التاريخ المعرفي والذي وصل صداه 200 دولة.. مضيفا: “اننا اذ نعتز بالعقول اليمنية نتطلع الى أن يسترد اليمن الشقيق عافيته السياسية والاقتصادية والثقافية”..
مشيرا الى ما اولته جمعية المترجمين العرب (أرتا) من إهتمام ورعاية بطلاب الترجمة اليمنيين  تقديرا لما تمر بها الشقيقة اليمن من تحديات وظروف صعبة كنتيجة حتمية للحرب التي طال أمدها.
ويعد الدكتور علي محمد سعيد الصبري (المولود بتعز في 20 سبمتبر 1956م) من اهم أكاديميي ومهندسي الاعلام المرئي في اليمن، وأحَد مؤسسي التلفزيون اليمني في عام 1975م، بحكم تخصصه الهندسي الإلكتروني لأجهزة البث المرئي حيث حصل على بكالوريوس في الهندسة الإلكترونية-(1970-1975م) لبنان، وحاصل على بكالوريوس في الأدب الانجليزي (1984-1988م)، ودبلوم عالٍ في اللغة الفرنسية. (1990-1993م) كلية اللغات –جامعة صنعاء، ودبلوم في هندسة الفيديو وصيانة الاجهزة المرئية في المانيا. وحاصل على الماجستير في الأدب المقارن –أصول اللغة الانجليزية- امريكا (1994-1997م) جامعة رد وود سي بكاليفورنيا، عمل مذيعا تلفزيونيا باللغتين العربية والانجليزية من السبعينات حتى اليوم، ومقدما لعدد من البرامج باللغتين في قناة الفضائية اليمنية، ومراسل قناة وشبكة “سي.ان.ان” الامريكية، وشارك في عدد من المؤتمرات الدولية والاممية كمترجم فوري متميز.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share