Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال أفغانستان إلى ألف قتيل

وكالات:

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب شرقي أفغانستان، الأربعاء 22 يونيو/حزيران 2022، إلى نحو ألف قتيل، في وقت تشهد فيه عمليات الإنقاذ مزيداً من التعقيدات مع هطول الأمطار الشديدة.

إذ قالت هيئة إدارة الكوارث في أفغانستان إن 950 شخصاً لقوا مصرعهم حتى الآن من جراء الزلزال، مشيرة إلى إصابة أكثر من 600 شخص آخرين.

وفي وقت سابق اليوم، قالت الهيئة إن أفغانستان شهدت زلزالاً شدته 6.1 درجة أدى إلى مقتل 250 شخصاً على الأقل في شرق البلاد، وسرعان ما ارتفعت أعداد الضحايا خلال ثلاث ساعات.

إذ قال محمد نسيم حقاني، رئيس الهيئة، إن غالبية الوفيات المؤكدة كانت في إقليم بكتيكا، مضيفاً أنه تم الإبلاغ عن وفيات أيضاً في إقليمَي ننكرهار وخوست، في الوقت الذي تتحقق فيه السلطات من سقوط مزيد من الضحايا.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام أفغانية منازل تحولت إلى أنقاض، وجثثاً مغطاة بالبطاطين ممددة على الأرض.

ووقع  الزلزال عند الساعة الواحدة والنصف فجراً بالتوقيت المحلي؛ حيث كانت غالبية السكان تغط في النوم.

في السياق، قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال الذي بلغت شدته 6.1 درجة على مقياس ريختر هز أجزاء من باكستان أيضاً خلال الساعات الأولى من صباح الأربعاء، وفقاً لوكالة رويترز.

الهيئة أشارت إلى أن الزلزال وقع على بعد 44 كيلومتراً من مدينة خوست في جنوب شرق أفغانستان، وكان على عمق 51 كيلومتراً.

بينما قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، في تغريدة على تويتر، إن الهزة شعر بها 119 مليون شخص في باكستان وأفغانستان والهند على امتداد 500 كيلومتر تقريباً.
Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share